يومية سياسية مستقلة
بيروت / °13

"جوائز الوعي حول الطاقة" الى ١٥ تموز.. وعيسى: هي مبادرة لتعزيز مفهوم الاستدامة

Thursday, June 13, 2019 9:49:30 AM

انسجاما مع الرؤية الحكيمة لشركة IPT للطاقة وتطلعات رئيسها د. طوني عيسى بتعزيز مفهوم الاستهلاك المستدام لمصادر الطاقة، وعملا بمبدأ المساهمة في ترشيد الطاقة وزيادة الوعي حول أهميتها، كانت "جوائز الوعي حول الطاقة" بالتعاون مع برنامج الامم المتحدة الانمائي UNDP، لتكريم أفضل ممارسات ترشيد استهلاك الطاقة التي تم تطبيقها، والتي تتميز بالابتكار، والتدابير المثالية منخفضة التكاليف.
مبادرة يقول د. عيسى انها تهدف الى تعزيز مفهوم الاستهلاك المستدام لمصادر الطاقة ورفع مستوى الوعي بشأن المسائل المتعلّقة بالطاقة المستدامة، وكذلك إلى إبراز الجهود المبذولة من قبل المؤسسات والمنظمات بهدف خفض وطأة استهلاك الطاقة من خلال اعتماد إجراءات بنيوية في هذا المجال، هذا مع العلم أن هذه المبادرات تساهم في خفض تلوث الهواء على المستوى المحلي وتحسن الأداء البيئي من خلال الحد من انبعاثات الغازات الدفيئة التي تؤدي إلى الاحتباس الحراري وتغير المناخ.
وهذه النسخة التي تم تمديدها المهلة الاخيرة لتسجيل المشاريع الى ١٥ تموز المقبل، يضيف عيسى في حديث لموقع "اللبنانية" تأتي بعد النجاح الباهر الذي حققته النسخة الاولى في العام 2016 والتي نظمت من قبل مركز أي بي تي للطاقة وبرنامج الامم المتحدة الإنمائي تحت رعاية وزارة الطاقة والمياه، اذ من خلالها تمكنّا من الإضاءة على مشاريع ومبادرات لافتة في مجال تحقيق استدامة الطاقة في لبنان وخفض الإنبعاثات الملوّثة.
حتى أن مركز أي بي تي للطاقة (IPTEC) يعمل منذ تأسيسه في العام 2012 على نشر الوعي حول استدامة الطاقة والحفاظ عليها من خلال القيام بدراسات وأبحاث وتنظيم حملات توعوية ومشاريع علمية وبيئية وإجتماعية تصب في صلب أهدافه بحيث قام بنشر عدد من الدراسات حول الطاقة البديلة وتنظيم عدد من الحملات التوعوية حول ترشيد استخدام الطاقة وخفض أثرها البيئي.
اما عن المواضيع التي يجب على الفئات المشاركة أن يتمحور مشروعها حولها، يقول عيسى ان عليها سواء كانت من القطاع الخاص أو الأكاديمي (جامعات ومهنيات) أو البلديات أو الإبتكار وريادة الأعمال أن تتقدم بمشاريع منفّذة حول المواضيع التالية:
- الطاقة المتجددة
- استدامة الطاقة والحفاظ عليها
- الحدّ من التغيّر المناخي
- الإبتكار في الطاقة
أو أي من هذه الفئات مجتمعة.
على ان تقبل الطلبات لغاية ١٥ تموز المقبل عبر ملء الإستمارة expression of interest المتوفرة على الرابط التالي iptgroup.com.lb/eaa وارسالها الى مركز برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في بيروت حيث سيتم جمع الإستمارات ومراجعتها من قبل لجنة من المختصين في مجالي إستدامة الطاقة والبيئة لاختيار الأفضل في كلّ فئة.
بعد ذلك سيتم الإعلان عن الفائزين والإضاءة على مشاريعهم في أفلام وثائقية قصيرة تعرض خلال حفل توزيع الجوائز والمكافآت الذي سيقام في موعد يحدد لاحقا يختم عيسى حديثه لموقعنا.
على اي حال، وللمزيد من المعلومات حول النسخة الثانية من "جوائز الوعي حول الطاقة" تابعوا صفحات IPTEC Lebanon على Facebook وTwitter وInstagram وLinkedIn . أو زوروا موقع iptgroup.com.lb/eaa أو اتصلوا على 09 624 111 ext 204.

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

خاص- لماذا ينتخب الثنائي مرشّح باسيل؟

خاص- احتفالات أحد الشعانين عمت لبنان.. ماذا عن أسعار الشموع والملابس؟

خاص- هل ضغط "التيار" أدى إلى تراجع الحكومة؟

خاص- أدوية خطيرة تغزو السوق.. انتبهوا!

الخازن لـ"اللبنانية": النافعة بجونية ستفتح بوقت قريب

خاص- حرب الجنوب.. مخاطر تداعيات لا يمكن التنبّؤ بها

خاص - اقترب الحل... وينتظر اختيار رئيس الحكومة

خاص- إسرائيل مستعدة لحرب الأثمان الباهظة