يومية سياسية مستقلة
بيروت / °19

توتال لبنان وأي بي تي تعلنان تأسيس شركة متخصّصة بالنشاط اللوجستي وتوريد المواد النفطيّة

Friday, April 26, 2019 7:58:00 AM

برعاية وزير الطاقة والمياه ندى بستاني خوري، أعلنت شركة توتال لبنان وشركة أي بي تي في خلال احتفال أقيم في فيلا ليندا سرسق في الأشرفيه قيام شراكة استراتيجيّة بين الشركتيْن في لبنان نتج عنها تأسيس شركة مساهمة بإسم "الشركة اللوجستية للمحروقات ش.م.ل" تُعنى بتقديم الخدمات اللوجستية وبنشاط توريد المواد النفطيّة. هذه الشراكة تهدف الى تحسين نوعيّة المنتجات النفطيّة والخدمات ذات الصلة في السوق المحلّي كما سيكون لها مشاركة أساسيّة في قطاع النفط والغاز.
رأى مدير عام توتال لبنان السيّد دانيال الڨـاريز أنّ"شركة توتال لبنان ملتزمة بتأمين المنتجات الأعلى جودة لزبائنها وهذه الشراكة ستوطّد توفير منتجاتنا الى الزبائن عبر شبكة توريد معزّزة." شركة توتال لبنان وشركة أي بي تي جمعتا القوى لتأسيس "الشركة اللوجستية للمحروقات ش.م.ل" التي تملك أسهمها كلّ من الشركتيْن بالتساوي. ومن شأن هذه الشراكة أن تنعكس إيجاباً على الإقتصاد وقطاع النفط والغاز بشكل خاصّ علماً أنّها تهدف إلى تعزيز جودة المنتجات النفطيّة المستوردة إلى جانب معايير الصحّة والسلامة والبيئة والجودة في مستودعات التخزين والنشاطات اللوجستيّة، وهي عناصر أساسيّة في سلسلة توريد المواد النفطيّة.
بدوره أشار مدير العمليّات في الشرق الاوسط وشرق آسيا في مجموعة توتال السيّد جان بابيه إلى أنّ "مجموعة توتال متواجدة في لبنان منذ حوالى الـ 70 عاماً. وهذه الشراكة مع أي بي تي تؤكّد اليوم مرّة جديدة على التزام توتال بلبنان وتطوّره."
من جهته أكّد نائب رئيس مجلس الإدارة في أي بي تي الدكتور طوني عيسى "أنّ هذه الشراكة الاستراتيجيّة بين توتال لبنان و أي بي تي تتوّج سنوات طويلة من التعاون المشترك. كما أضاف: "قد حققت أي بي تي نجاحا" ملفتا" خلال السنوات الماضية في السوق اللبنانيّ وهي فخورة بالتعاون مع مجموعة عالميّة رائدة في مجال الطاقة مثل توتال لتطوير وتنمية الأعمال التجاريّة المشتركة." واعتبر أنّ الشركة اللوجستية للمحروقات ش.م.ل هي ثمرة تقارب في الاستراتيجية التجاريّة وفي الممارسة المسؤولة للأعمال بين الشركتيْن.

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

كيف أقفل دولار السوق السوداء مساء اليوم؟

أوضاع الصناعيين بين بيرم والزعنّي

شقير يعرض مع الخطيب العلاقات اللبنانية - الخليجية

ميرزا رئيساً لجمعية شركات الضمان لولاية ثانية

ملتقى التأثير المدني يناقش مسار التعافي الاقتصادي والعدالة الاجتماعية في لبنان

57 مرّة الزيادة في الأسعار منذ 2019

كيف أقفل دولار السوق السوداء مساء اليوم؟

الترشيشي: نخسر أكثر من مليونَي دولار يوميًا جرّاء توقف التصدير إلى الخليج