يومية سياسية مستقلة
بيروت / °19

عملية فرار كبيرة من سجن بعبدا.. وفيديو يوثق لحظة الفرار

Saturday, November 21, 2020 3:22:24 PM



أفادت معلوماتٍ لقناة الـ"OTV"، عن "مقتل خمسة مساجين وجريحين على طريق الحدت، بعد هروبهم من سجن بعبدا واصطدامهم بشجرة قرب المجلس الدستوري وقوى الامن تطوق المنطقة".

وأكدت شرطة بلدية بعبدا لـ"النهار": أوقفنا 8 من الفارين من سجن بعبدا وسلموا الى أمن الدولة.

وفي وقتٍ سابقٍ، كثّفت عناصر من الامن الداخلي وشعبة المعلومات وأمن الدولة، من دورياتها في بلدة الحدت وجوارها، حيث وقع حادث السير على أوتوستراد بولفار كميل شمعون قرب المجلس الدستوري الذي أودى بحياة خمسة من السجناء الفارين من سجن بعبدا صباح اليوم في سيارة أجرة p 409386 من نوع داسيا، بيضاء اللون وتحمل الرقم 409386.

وأقام الجيش، حواجز ظرفية على الطرق كما كثفت الشرطة البلدية في الحدت من دورياتها في المكان، ووجهت تحذيرا للقاطنين في البلدة وجوارها وأخذ الحيطة والحذر وعدم فتح الابواب لاحد، إلا بعد التأكد من هويته، فهناك بين الفارين سجناء يصنفون بالخطيرين.

وتم نقل جثث 3 من الفارين الى براد مستشفى بعبدا الحكومي، واثنين الى مستشفى الحياة، كما تم نقل الجريح أيضا إليها، ولم يتم التعرف على هويتهم حتى الساعة. وألقي القبض حتى الساعة على 15 فارا منهم في جوار المنطقة، ولا يزال البحث جاريا حتى إلقاء القبض على الجميع.

هذا، ويعمد بعض الاهالي الى إعادة أبنائهم الفارين الى سجن بعبدا، متمنين على القضاء الاسراع في إصدار الاحكام في حقهم، إما بتخليتهم أو الحكم عليهم.
 

رصدت كاميرات مراقبة لحظة فرار المساجين من قصر عدل بعبدا.  
 
وأفادت مصادر أمنية لـ"لبنان24" بأن مجموعة كبيرة من سجناء قصر عدل بعبدا نفذوا عملية فرار جماعية فجر اليوم.

كاميرا مراقبة ترصد لحظة فرار سجناء من #سجن_بعبدا شرق العاصمة اللبنانية #بيروت#إرم_نيوز #لبنان pic.twitter.com/rP9LWM7AO4

— إرم نيوز (@EremNews) November 21, 2020


وإذ أشارت المعلومات الأولية الى أن عدد السجناء الفارين هو ما بين 30 الى 40، أكدت معلومات أمنية لـ"لبنان24" أن عددهم يتراوح ما بين 45 و50 سجيناً لا أكثر، وأنه لم يتم إحصاء عددهم لمعرفة الرقم الدقيق.

وفي التفاصيل، أقدمت مجموعة من السجناء الفارين، أي نحو 10 أشخاص، على الاستيلاء على سيارة أجرة، حيث استقل السجناء السيارة ولدى هروبهم انزلقت واصطدمت بشجرة قرب المجلس الدستوري في الحدت ما أدى الى وفاة 6 منهم وهروب الباقين.
 
امت والدة أحد المساجين الفارين من سجن بعبدا بتسليم ابنها الى القوى الامنية، بعدما أقدم فجر اليوم على الهروب من سجن بعبدا مع 68 سجينًا آخرين.

وقالت السيدة في حديث لـ"lbci" إنّها تلقت اتصالاً لتأتي الى منزلها وتجد ابنها في البيت، لتقوم بعدها بتسليمه الى القوى الامنية. وطالبت السيدة بالنظر الى وضع ابنها وخصوصاً انّ كورونا أصبحت متفشية في السجون. 
 

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

باسيل أبلغ اللجنة الخماسية طلبه الحصول على تعهد خطي بأن يفضي الحوار الى انتخاب رئيس

نديم الجميّل: بحثنا مع الإدارة الأميركية في ضرورة تطبيق الـ1701 والـ 1559

المونسنيور اسطفان فرنجيه يزور توفيق معوض في الأشرفية

النائب ستريدا جعجع تحمل ملف الوجود السوري غير الشرعي الى عثمان والبيسري

العلّامة الأمين: نرفض كل مشاريع الهيمنة والتسلط الخارجة عن القانون

الصايغ زار مولوي: مطمئن لمقاربته الجديدة في موضوع النزوح السوري

حزب الله ينعى "ساجد" من ميس الجبل

توتّر في طرابلس على خلفية قيام شرطة البلدية بإزالة بسطات للسوريين