يومية سياسية مستقلة
بيروت / °19

اللواء ابراهيم: طلبت مساعدة لبنان قدر الامكان ومستشار الامن القومي وعد بذلك

Saturday, October 17, 2020 10:10:26 PM

أعلن المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم أن خلال زيارته واشنطن كان هناك جولة أفق وحال لبنان تحديداً مع مساعد وزير الخارجية الاميركية لشؤون الشرق الادنى دايفيد هيل، كاشفاً في حديث للـLBCI أن "هيل يؤيد تشكيل حكومة بأسرع وقت ممكن ويؤيد تقديم مساعدات الى لبنان على ان تبقى مشروطة بالاصلاحات المطلوبة وصولا الى المساعدات التي ستأتي الى لبنان بعد هذه الاصلاحات نتيجة "سيدر" .

وحول الموقف الأميركي المعارض لمشاركة حزب الله في الحكومة قال اللواء ابراهيم: "لم أتناقش مع هيل في هذا الموضوع وهذا الأمر سيادي وتقرره السياسة اللبنانية ".

وفي حديثه للـLBCI كشف أن "ما تم التطرق اليه هو تأكيد الادارة الأميركية على أي رئيس حكومة أو حكومة قادرة أن تقوم بالاصلاحات المطلوبة"، وقال: "لم ندخل بالأسماء وأنا لست بموقع مناقشة الأسماء مع الادارة الأميركية".

وردا على سؤال عن المعلومات عن تأييد اسم الحريري أميركيا لرئاسة الحكومة، قال ابراهيم: "لم نناقش الأسماء ولم نتطرق الى أي اسم في هذا الاطار". 

وعن انفجار مرفأ بيروت، أوضح ابراهيم أن "هناك ميل لدى الأجهزة الأمنية في الولايات المتحدة الى ان انفجار بيروت غير ناجم عن اعتداء انما عن الاهمال والتحقيق الجاري في لبنان سيصل حتمًا الى نتيجة". 

وشدد اللواء ابراهيم أن "الضمانة للاستقرار الأمني هو الاستقرار السياسي وللأسف في لبنان هذا الاستقرار السياسي غير متوفر والدليل عدم القدرة على تشكيل حكومة".

وكشف اللواء ابراهيم أنه "طلب مساعدة لبنان قدر الامكان ومستشار الأمن القومي روبرت او براين وعد بذلك، كما تمنيت عليهم ان يطلبوا الى بعض الجهات مساعدة لبنان وكان وعد ببذل جهدهم لتحقيق هذا الأمر".

وعن تسلمه جائزة "جايمس فولي للدفاع عن الرهائن"، قال: "هذا فخر لي وأنا أهدي هذا الفخر للبنان لأنه ملتقى الحضارات"

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

جريمة مرعبة في لبنان.. قتل زوجته وقطّعها بالمنشار

العلاقات الفرنسية اللبنانية في المجال الطبّي والعلمي

مسؤول أمني عراقي يكشف تفاصيل عن الهجوم على قاعدة "كالسو"

تشريع القنّب الهندي لا ينهي الزراعة غير الشرعية!

أزمة المحروقات في لبنان تتصارع مع الأزمة الإقتصادية والأمنية

في لبنان.. يقطعون الإنترنت "بحجة التشويش"

قنابل مضيئة فوق القطاعين الغربي والاوسط

جريحان بانزلاق شاحنة كبيرة على أوتوستراد الناعمة