يومية سياسية مستقلة
بيروت / °13

رسائل نارية من بو فاعور لباسيل من مسيرة "التقدمي" في ساحة الشهداء

Monday, October 14, 2019 8:33:08 PM

انطلقت مسيرة راجلة لمنظمة الشباب التقدمي تحت عنوان "بدنا نسمعكن صوتنا" رفضا للوضع المعيشي، من تقاطع الكولا وصولا الى ساحة الشهداء، ما ادى الى زحمة سير خانقة على الطرقات المؤدية الى مستديرة الكولا.

وعلم ان وزراء اللقاء الديموقراطي غادروا جلسة مجلس الوزراء المنعقدة في السراي الحكومي وتوجهوا الى ساحة الشهداء للمشاركة في مسيرة منظمة الطلاب والشباب في الحزب الإشتراكي.

وادلى وزير الصناعة وائل أبو فاعور بكلمة قال فيها: "تحتشدون في ساحة الوطن وقد احتشدوا في ساحة الفتنة والعبودية"۔

 

واضاف:  "أجهزة أمنية كانت منسية تتحول اليوم إلى "بوليس" يلاحق الأحرار بدفع سلطوي، ونطالب الحريري أن يضع حداً لهذه الأجهزة۔"

وتابع بو فاعور: " نقول لرئيس الحكومة بأن يمارس صلاحياته ويضع حدا لجهاز أمن الدولة وكل الاجهزة التي تتجرأ على قمع الحريات".

وقال: "سألناهم في مجلس الوزراء عن المؤامرة على الاقتصاد وقد صمتوا صمت القبور".

وردا على الوزير جبران باسيل، قال بو فاعور : تقلبون الطاولة على من؟ الطاولة طاولتكم والقرار قراركم والوزراء وزراؤكم والازلام ازلامكم وانتم تحتكرون كل مواقع السلطة والطاولة ومن عليها فمن تهدّدون؟

واضاف:  هل تذكرتكم المفقودين لكي تفاوضوا على الرئاسات والمواقع؟ وأنتم اليوم تذهبون الى سوريا لكي تتسوّلوا وتتوسلوا الرئاسة لأن هناك من قال لكم إن طريق الرئاسة يمر من دمشق".

وتابع بو فاعور متوجها لباسيل: انتم أعجز من ان تقلبوا الطاولة وصفحة واحدة في تاريخ ومستقبل البلد"

وقال: كلام باسيل في الجامعة العربية يعبّر عن رأيه ومصالح تياره وحزبه ولا يعبّر عن الحكومة اللبنانية بأي شكل من الاشكال وانتم التعطيل الحقيقي في لبنان.

واضاف: بو فاعور: انتم التعطيل الحقيقي ويجب أن تعلموا أنه من الآن فصاعدا ضاق ذرع اللبنانيين بكم وآن الأوان ليقول لكم الشعب إرحلوا ارحلوا ارحلوا.. انهاركم موحلة ولا تستحقون ان ننتظركم على ضفة النهر ولا تستحقون ان ننتظركم على ضفة بستان صغير في قبرشمون والبساتين.. لن نجاريكم في منطقكم في تعطيل البلد وتدمير الاقتصاد بل سنستمر في النقاش الايجابي في مجلس الوزراء وهم يستقيلون ونحن نبقى، نحن الأساس وهم العابرون".

واضاف بو فاعور: حررنا لبنان من هذه الساحة وسنحرر لبنان من هذه الطغمة الجديدة المالية الاقتصادية الفاسدة التي تتجرأ على الطائف والحريات".

واردف:" اليوم تذهبون الى سوريا لتتوسلوا الرئاسة لأن هناك من قال لكم ان طريق الرئاسة يمر من دمشق وآن الأوان لأن يقول لكم الشعب ارحلوا".

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

بري تابع الأوضاع مع عطا الله واستقبل محافظ مدينة بيروت

موظفو الدفاع المدني: إنهاء ملف التثبيت او توقيف المهمات

القصيفي عن توقف جريدة نداء الوطن: حقوق الزملاء مقدسة ولهم كل الدعم

خرج ولم يعد.. هل تعرفون شيئاً عنه؟

البزري التقى وفداً من جمعية "عمل تنموي بلا حدود"

هذا ما تمناه السياسيون في الجمعة العظيمة!

الخارجية ترحب بقرار محكمة العدل الدولية وتطالب بتنفيذ القرارات الدولية

البيسري عزى روداكوف بضحايا العمل الإرهابي في موسكو