يومية سياسية مستقلة
بيروت / °19

الأحدب: "الجماعة الإسلامية" دخلت معركة يديرها "الحزب" وفق مصالح إيران

Sunday, May 5, 2024 4:09:29 PM

عزى النائب السابق مصباح الأحدب ذوي شهداء "الجماعة الإسلامية"، وقال: "أي شخص يسقط في مواجه العدو الاسرائيلي شهيد، ونكرر ونصرّ على تضامننا مع أهل غزة فهم أهلنا ودمهم دمنا وقضيتهم قضيتنا والقدس لنا".

أضاف: "الأمر الجديد هو دخول الجماعة الاسلامية على خط الحرب مع العدو تحت عباءة المقاومة الإسلامية، والسؤال هنا عن أي مقاومة إسلامية يتحدثون وليس هناك عمليا الا حزب الله الذي ينفذ أجندة إقليمية واضحة ليس لها صلة بالمصالح الإسلامية في المنطقة، وحساباتها فقط مصالح إيران؟ عندما يريد حزب الله ان يكون له غطاء سني محلي ، عليه قبل ذلك أن يعيد النظر في سياسته في لبنان والمنطقة، وعليه أن ينسحب من سوريا لكي يريح بلدنا قليلا ويتمكن السوريون من العودة إلى بلادهم، فالمقاومة لا تكون من القصير إلى الزبداني. عليه أيضا ان يتوقف عن التعامل مع أهل السنة في لبنان كبيئة حاضنة للتكفير، لأن الذي يحدث الآن ان مَنْ يحمل السلاح ويوالي حزب الله يُنظر له كمقاومة وهو محمي، ومن لا يوالي الحزب يعتبر تكفيريا، وهنا أقول للجماعة الإسلامية قبل أن تقدموا للحزب غطاء سنيا محليا، شاهدوه كيف يتعامل مع البيئة السنية اليوم من خلال مؤسسات الدولة التي يسيطر عليها، واسمعوا كلام الأستاذ محمد صبلوح عن ذلك".

وأردف: "شعاركم "وأعدوا" ولكنكم لم تعدوا السلاح لمواجهة اسرائيل، فأنتم دخلتم بمعركة يديرها الحزب وفق قواعد اشتباك جدا دقيقة، ولا تستطيعون فعل اي شيء لتغيير ذلك، عدا أنكم تدخلون مناطقنا بالحرب وتقدمون للعدو مبررا لضربها، ونحن لا مانع لدينا من دفع اي ثمن في سبيل نصرة غزة، ولكن السؤال هو اذا تم ضرب مناطقنا بماذا نكون قد ساعدنا غرة والفلسطينيين سوى اننا ورطنا انفسنا وجعلنا كل مجتمعنا معرضا للدمار؟".

وختم: "لحزب الله نقول تستطيع أن تحمي الفصائل المسلحة المتحالفة معك من خلال مؤسسات الدولة اللبنانية التي تسيطر عليها، ولكنك بذلك لن تحصل على غطاء للقول ان الشارع السني داعم لك، ولن يتغير موقف السنة تجاهك قبل ان تعيد النظر بسياسة البيئة الحاضنة للتكفير المعادية لهم، والحل يبقى بخيار التمسك بالدولة والجيش الذي نريده ان يحمي كل اللبنانيين، اذ لا حل بوجود دولة لبنانية انتقائية"

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

شاب وشقيقته ضلّا طريقهما في وادي الصليب.. والوصول إليهما متعذّر!

صفحات وهمية بإسم العرب تسيء لقيادة الجيش.. ومختار الشويفات يرد

كرامي من صيدا: حل الأزمات يبدأ بانتخاب رئيس

الصايغ: هناك مسؤولية مباشرة وغير مباشرة على حزب الله بموضوع الوجود السوري

معلومات عن إشكال وإطلاق نار في المريجة في الضاحية الجنوبية لبيروت

تيمور جنبلاط عرض مع وفود جامعية وتربوية مطالبها

جنبلاط: بري موجود بين هوكشتاين و"الحزب" يوصل الرسالة والجواب

معن الخليل: عناصر قوى الأمن تعرّضوا لعمال بلدية الغبيري في 4 حوادث ولا يجوز أن تبقى الأمور كما هي..