يومية سياسية مستقلة
بيروت / °19

مذكرة قيد الإعداد من اتحاد موظفي المصارف لإصلاح القطاع

Monday, April 29, 2024 3:36:39 PM

نظّم اتحاد نقابات موظفي المصارف في لبنان بالتعاون مع كلية إدارة الأعمال في جامعة القديس يوسف، حلقة حوارية حول "مشروع القانون المتعلق بمعالجة أوضاع المصارف في لبنان وإعادة تنظيمها المقترح من قبل الحكومة".

وتناوب على الكلام النقيب السابق للمحامين جورج جريج، والنقيب السابق لخبراء المحاسبة المجازين ايلي عبود، والبروفيسور فؤاد زمكحل عميد كلية إدارة الأعمال في جامعة القديس يوسف، وعصام الخوري ممثلاً المودعين في المصارف اللبنانية، وقد أدار الجلسة الحوارية غسان أبو عضل الخبير المالي والمصرفي.

وأجمع المتحدثون على أن "المشروع المقترح ليس حلاً لمعالجة أوضاع المصارف، إنما هو معضلة بحدّ ذاتها. إذ نتيجة تطبيقه، سيكون العديد من المصارف عرضة للتصفية والشطب، ناهيك عن تطيير القسم الأكبر من الودائع" .

‏وفي الختام، أشار رئيس اتحاد نقابات موظفي المصارف في لبنان جورج أنطوان الحاج، إلى أن ما جرى من تداوله في اللقاء سيصاغ في مذكرة يُعدّها الاتحاد ويرفعها إلى أصحاب الشأن في موضوع إصلاح القطاع المصرفي

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

فياض دعا من اسطنبول للاستثمار في لبنان لتحويل قطاع المياه إلى قطاع صحي

6 قرارات مهمة لوزير المالية.. إليكم تفاصيلها

شقير يرفع الصوت ويحذر خلال إستقباله الهيئة الإدارة الجديدة لإتحاد نقابات عمال بيروت

رياض عبجي: نطقا بالحقّ وإظهارا للحقيقة

لا بوادر لموسم سياحي صيفاً... والإشغال الفندقي في أدنى مستوياته

مجلس رجال الأعمال اللبنانيين الكويتيين يجتمع مع أنطوان حبيب وإتفاق على تعزيز التعاون لتدعيم السياسة الإسكانية التي ينفذها مصرف الإسكان

الخليل يتسلّم تقرير ديوان المحاسبة حول "فقدان الطوابع"

أسعار المحروقات “نزول”