يومية سياسية مستقلة
بيروت / °19

إسرائيل ضربت إيران بهذا السلاح

Friday, April 19, 2024 12:52:24 PM

لفتت مصادر لصحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية إلى أن الهجوم على إيران اليوم الجمعة، "أصاب القوات الجوية الإيرانية في أصفهان، والتي تقع إلى جانب موقع نوويّ".

وقالت مصادر للصحيفة إن الرسالة الإسرائيلية كانت واضحة: "لقد اخترنا عدم ضرب مواقعكم النووية هذه المرة، لكن كان بإمكاننا أن نفعل ما هو أسوأ هنا".


وأضاف تحليل الصحيفة أن "إسرائيل تبعث برسالة واضحة إلى إيران بأن الهدف من الهجوم على أصفهان لم يكن إيذاء إيران فحسب، بل كان يهدف أيضاً إلى توضيح مدى تعرض مواقعها النووية للخطر".

وقالت الصحيفة: "استخدمت صواريخ بعيدة المدى من الطائرات في هذا الهجوم لتجنب قدرات الكشف الرادارية لطهران".

وأضافت أنه "من خلال عدم مهاجمة الموقع النووي في أصفهان أو المواقع النووية الأخرى في (نطنز) و(فوردو)، فإن إسرائيل لا تسعى إلى حرب إقليمية متصاعدة".

ووصفت الصحيفة الهجوم بالدقيق، وقالت: "لقد كان هذا هجوماً دقيقاً للغاية في منتصف الطريق، مصمّماً للتهديد والتقيلل من احتمال وقوع ضربة إيرانية مضادّة أخرى"، وذلك بعد الهجوم الإيراني الكبير على إسرائيل الأسبوع الماضي.

ورغم النفي الإيراني، نقلت صحيفة "واشنطن بوست" الأميركية عن مسؤول إسرائيلي تأكيده أن "جيشنا شن غارة في داخل إيران رداً على هجومها بالصواريخ والمسيرات على إسرائيل".


من جهته، أكّد ضابط كبير بالجيش الإيراني في أصفهان أن "الأصوات التي سمعت كانت ناجمة عن تصدي الدفاع الجوي لجسم مشبوه"، مشيراً إلى أنه " لم تسجل أي خسائر في المدينة".

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

بالفيديو - 10 قتلى و21 جريحاً بسيول البرازيل

ما جديد مفاوضات "هدنة غزة"؟

زلزال يضرب شرق تايوان

السعودية لطرفي الصراع: مصلحة الشعب السوداني أولاً

‏ إسقاط 12 مسيرة أوكرانية فوق 5 مقاطعات روسية

روسيا تسيطر مجددًا على رابوتينو في زابوريجيا

رئيس أركان الجيش الاسرائيلي: نجهز لهجوم في الجبهة الشمالية

وفاة أكثر من 100 شخص بفيضانات كينيا