يومية سياسية مستقلة
بيروت / °19

“المعارضة” تتابع جولتها في واشنطن

Friday, April 19, 2024 10:26:54 AM

يتابع وفد نواب قوى المعارضة، الذي يمثل 31 نائبا، جولته في العاصمة الأميركية واشنطن، مقدما وجهة نظر المعارضة وخارطة طريق موحدة للمرحلة المقبلة، وهو يضم النواب ميشال معوض، وضاح الصادق، جورج عقيص، مارك ضو ونديم الجميل.

واستهل الوفد لقاءاته في الكونغرس بإجتماع موسع مع ممثلين عن لجنة الصداقة اللبنانية الاميركية، والتي باتت تضم 36 نائبا، بالإضافة إلى لقاءات مع عدد كبير من اعضاء الكونغرس في لجان الخارجية والمالية.

كما لبى الوفد دعوة من ثلاثة مراكز بحوث هم، مؤسسة الشرق الأوسط، التي كانت بحضور عدد من اصحاب القرار في واشنطن، ومركز ويلسون، بالاضافة الى الـ ATFL) American Task Force on Lebanon) بحضور عدد من الصحافيين والمسؤولين في الوزارات المعنية والدبلوماسيين والباحثين. كما عقدوا لقاء موسع مع النادي اللبناني في البنك الدولي ومؤسسة النقد وأكادميين لبنانيين في واشنطن.

والتقى الوفد مع مسؤولي ملف الشرق الأوسط ولبنان في وزارة الخزانة الاميركية لنقاش الخطوات الإصلاحية الضرورية لإنجاز برنامج مع صندوق النقد الدولي ولإنقاذ الوضع المالي والاقتصادي اللبناني خاصة من اقتصاد الكاش وأموال التهريب والنشاطات غير الشرعية، بعد التقصير الكامل من الحكومة اللبنانية للقيام بللاصلاحات المطلوبة، مما ادى الى تراجع لبنان وتصنيفه. وتناول البحث في اولوية الدفاع عن القطاع الخاص الشرعي.
ويتابع الوفد إجتماعاته، بلقاءات في وزارة الخارجية والبيت الابيض وصندوق النقد الدولي، والبنك الدولي، بالإضافة إلى لقاءات مع عدد من السفراء العرب في واشنطن.
كما وسيحضر الوفد قداسا لراحة نفس باسكال سليمان، قبل ان يلتقي خلال عطلة نهاية الاسبوع مزيدا من اعضاء الكونغرس الاميركي.

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

عوض: قمة الخداع الاميركي إعلان رفضه الهجوم على رفح وتزويد المُهاجِم أسلحة بمليارات الدولارا

قريباً.. ماذا ينتظر طرقات لبنان "فنياً"؟

جريحان بحادث سير في زحلة

بيانٌ من "قوى الأمن".. إليكم ما كشفته عن قضية "التيك توكرز"!

"لعدم تكرار هكذا مآسي".. "اليازا" تتابع قضائيا حادثة شاحنة الحازمية

حراك المعلمين المتعاقدين: لانصاف طلاب الجنوب

موظفو الإدارة العامة: المثابرة تعويض وليست مكافأة

"بأشد العبارات".. "الخارجية" تدين اعتداء مستوطنين إسرائيليين على قافلتي مساعدات أردنية لغزة