يومية سياسية مستقلة
بيروت / °19

رتبة دفن المسيح في قرى بعلبك والهرمل

Friday, March 29, 2024 7:11:43 PM

إحتفلت الطوائف المسيحية التي تتبع التقويم الغربي في قرى الهرمل وبعلبك برتبة دفن السيد المسيح، حيث نظمت المسيرات وغصت الكنائس بالمصلين.

وترأس كاهن رعية رأس بعلبك الأب إبراهيم نعمو رتبة دفن السيد المسيح في كنيسة مار اليان، بحضور قائد اللواء التاسع العميد سامر منصور وفاعليات البلدة .

وبعد تلاوة الإنجيل، ألقى الأب نعمو عظة قال فيها: "تتميز الجمعة العظيمة بأمرين الأول رتبة دفن المسيح، والثاني حضور الجميع إلى هذه الكنيسة من كل الأطراف في البلدة، والجمعة العظيمة هي للتأمل والحداد، وهي تقف كحجر زاوية للإيمان المسيحي". وقال: "ليكن جرح قلب السيد المسيح بداية للعبور إلى الله".

وتمنى الأب نعمو أن "تعودنا روح الجمعة العظيمة نحو مزيد من التعاطف والتفاهم فيما بيننا، وعسى أن تعطينا دروسا في التضحية والنزاهة. ويجب أن نتأكد أن المسيح سينير حياتنا، فهو يعلم بأننا نعيش اليوم عدم إستقرار إقتصادي وأمني، وسيحول الأيام الصعبة التي نعيشها إلى أيام حلوة، ويلهم أصحاب الرأي والشأن بإنتخاب رئيس للجمهورية ونكون مستعدين للتضحية من أجل وطننا لبنان ليكون وطنا جامعا لكل أبنائه، ونتغلب على الصعاب ونعيش حياة حرة وكريمة".

وختم الأب نعمو بتوجيه التحية إلى الجيش اللبناني "الذي هو الأمل بالحفاظ على الأمن على جميع الأراضي اللبنانية، وهو الضامن لوحدتنا وعيشنا المشترك وبصلواتنا ستتحسن حياتنا على جميع الصعد".

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

مقدمات نشرات الأخبار المسائية

إشكال وحرق سيارة في هذه البلدة... إليكم ما يحدث

بري: عندما تقف الحرب على غزة تقف الجبهة في لبنان

اشكال واطلاق نار أمام مستشفى حكوميّ في طرابلس!

"الحزب" مستمر بعملياته... هذا ما استهدفه عصر اليوم

"لإعادة الهدوء إلى الجنوب"... سيجورنيه يزور ميقاتي!

سيجورنيه: المناقشات الدبلوماسية تسجل تقدمًا

كان رفيق الإمام الصدر.. حركة أمل تنعى أحد قادتها المؤسسين