يومية سياسية مستقلة
بيروت / °19

بلدية عاليه تفتتح مركز التطوير والتنمية في المركز الثقافي التابع للبلدية

Monday, March 25, 2024 11:01:58 AM


شهدت مدينة عاليه حدثًا ثقافيًا مهمًا ومميزًا بإفتتاح مكتب التطوير والتنمية في المركز الثقافي التابع لبلدية عاليه. تم الافتتاح بحضور عدد من الشخصيات الهامة ، أبرزها ممثل شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز ممثلا بمسؤول لجنة الثقافة بدار الطائفة الدرزية الشيخ عماد فرج ، نائب مدينة عاليه معالي الأستاذ أكرم شهيب ممثلا بالسيدة سلمى شهيب، ممثلي المنظمات المانحة الدولية مثل "World Vision" و"50/50"، بالإضافة إلى ممثلي الأحزاب، رؤساء البلديات، والمخاتير، ومدراء المدارس، والجمعيات والأندية.
بدأ الحفل بأداء النشيد الوطني اللبناني وكلمة ترحيب من قبل المنسقة الإعلامية نجوى مقصد جابر.

تلاها كلمة الدكتورة منى عقل، عضو مجلس بلدية عاليه والمديرة المسؤولة بالمركز الثقافي، حيث قدمت عرضًا موجزًا عن أنشطة المركز وإنجازاته في المجال الثقافي والتنموي، بناء على شراكات قوية مع المنظمات الداعمة ، مقدمة الشكر لمنظمة world Vision الممثلة بالسيد فارس سماحة، والتي تعتبر شريكًا مهمًا لانشاء مركز التطوير والتنمية.
تميزت العروض المصورة بتوثيق عمل المركز، الذي يعكس رؤية قائمة على تعزيز التعاون الثقافي والاجتماعي في المنطقة. كما تناولت شرحا عن تنظيم دورة تدريبية حول إدارة المشاريع وكيفية التخطيط وكتابة المشاريع وتقديمها للمنظمات المانحة. قدمت الدكتورة منى هذه الدورة بمستوى عالٍ من الاحترافية والتفاعلية، ما جعلها محط إعجاب العديد من المشاركين وطلب تقديم الدورة في عدة مناطق.
بعد ذلك، قدمت كلمة شكر لكل من ساندها ودعمها في مسيرتها، مخصصة الشكر لمجلس بلدية عاليه ورئيسها الأستاذ وجدي مراد ونائب مدينة عاليه معالي الأستاذ أكرم شهيب الذين آمنوا بتعزيز دور المرأة بشكل كبير.

بعدها تحدثت الآنسة ديانا الهاني، ممثلة رئيسة منظمة فيفتي فيفتي، الإعلامية جويل أبو فرحات، عن الجهود التي تبذلها المنظمة لتمكين وتعزيز دور النساء في المجتمع. واستعرضت أهمية المشروع الذي نفذته المنظمة بالتعاون مع جمعية ملتقى الفكر المدني للتنمية ، وبلدية عاليه. واشادت بالدور البارز الذي قامت به الدكتورة منى لإنجاح هذا المشروع.

ومن جانبه، أثنى رئيس بلدية عاليه الأستاذ وجدي مراد على الجهود المبذولة وشدد على أهمية التعاون بين البلدية والمنظمات المانحة من أجل تعزيز التنمية المحلية وتعزيز النشاطات التطويرية. وفي ختام الحفل، قدم الشكر للحضور على دعمهم الكبير لمبادرات التطوير في المدينة، معبرًا عن تطلعه للمزيد من التعاون البناء والنجاحات المستقبلية.

وفي النهاية، تم قص الشريط الافتتاحي لمكتب التطوير والتنمية بحضور الجميع، تلتها جولة للحضور للتعرف على المكتب وأهدافه وخططه المستقبلية.

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

مصر.. وفاة المخرج والسيناريست القدير عصام الشماع

كلبة تحولت من اللون الأسود إلى الأبيض.. كيف؟

فيديو.. عالم آثار يكشف ألاعيب إسرائيل لسرقة تاريخ الحضارة المصرية

الأعاصير تعصف بأوكلاهوما وتوقع قتلى ‏

سماء الإمارات تتأهّب لاستقبال "التّاكسي الطائر"

"بـ 400 بوابة للطائرات"... محمد بن راشد يعتمد تصاميم انشاء اكبر مطار في العالم (فيديو)

تأثير الكذب على حياة الإنسان

ماذا سيحدث لو توقفت الأرض عن الدوران فجأة؟