يومية سياسية مستقلة
بيروت / °19

250 ليرة إضافية على ربطة الخبز؟

Friday, May 7, 2021 9:31:06 PM



يتحكّم أصحاب الأفران بربطة الخبز وفق مصالحهم، التي تذهب دائماً إلى تحميل المستهلك كامل كلفة الإنتاج، بالإضافة إلى أرباح تفوق نسبتها 40 بالمئة. فيما وزارة الاقتصاد توافق على ما تقرره الأفران.

وبعد سلسلة الارتفاعات التي شهدها سعر ربطة الخبز، يلوّح اتحاد نقابات المخابز والأفران باحتمال رفع سعر الربطة "ما يوازي 250 ليرة للربطة الواحدة"، وذلك في حال "لم يدفع مصرف لبنان ما يتوجب عليه من دعم مادة الخميرة للمستوردين". وحسب بيان للاتحاد يوم الجمعة 7 أيار "لا يجوز أن يتحمل أصحاب الأفران الفارق الكبير الذي لا يمكن تحمله في الظروف الراهنة".

ورفضَ الاتحاد إلزام الأفران توقيع تعهدات بتحمّلهم تسديد فارق سعر الخميرة في حال لم يدفع مصرف لبنان قيمة الدعم. ورأى أن "الموضوع ليس لدى الأفران، ومعالجته تتم بين مصرف لبنان ووزارة الاقتصاد والتجارة والحكومة اللبنانية".
وحتى موعد اتخاذ الجهات المعنية قراراً مناسباً، أعلن الاتحاد بأن "الأفران ملتزمة بالانتاج باستعمال الخميرة المتوافرة لديها وعند انتهاء الكمية لن توقع أي تعهد يلزم الافران دفع فارق سعر الدعم، والتعهدات الموقعة سابقاً ستبقى حبراً على ورق ولا مسؤولية للأفران عنها".

المدن

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

يشمل المسيرات والصواريخ.. الاتحاد الأوروبي يعتزم توسيع عقوبات إيران

كيف أقفل دولار السوق السوداء مساء اليوم؟

الذهب يحلّق في ظل التوتر بالشرق الأوسط وانخفاض الدولار

كم بلغت خسائر لبنان منذ بدء الحرب

الخليل يوعز بصرف ألف مليار ليرة للضمان

أريبا تعزّز الريادة في البنية التحتية للمدفوعات بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا مع حصول محوّل الدفع على شهادة اعتماد من ماستركارد

كيف أقفل دولار السوق السوداء مساء اليوم؟

لجنة الادارة تتابع الارباح غير المشروعة طبيا واستشفائيا