يومية سياسية مستقلة
بيروت / °12

لجنة بكركي و"حزب الله" تجتمع الأسبوع المقبل.. وزيارة مرتقبة لفرنجية للصرح البطريركي قريباً

Friday, March 5, 2021



تجتمع، مطلع الأسبوع المقبل، بحسب "الاخبار"، لجنة الحوار بين البطريركية المارونية وحزب الله. وهذا الاجتماع سيكون الأول للجنة بعد التوتر الذي شهدته العلاقة بين الفريقين. 

وسبق الاجتماع تبادل رسائل بين الفريقين، إضافة إلى لقاءات بقيت بعيدة عن الإعلام. وتضمّ اللجنة: المطران سمير مظلوم والأمير حارس شهاب، والقياديّين في الحزب: محمد الخنسا ومصطفى الحاج علي.

من جهتها، أفادت "نداء الوطن" ان مصادر مطلعة على خط بكركي - "حزب الله" تكشف أن البحث انطلق فعلياً خلال الساعات الماضية حول مشروع زيارة مرتقبة لوفد من "حزب الله" على مستوى رفيع الى بكركي لم يحدد موعدها بعد، وتقول المصادر ان التأخر بالزيارة ليس ناتجاً عن تحفظ "حزب الله" بقدر ما هو رهن تهيئة الظروف لضمان نجاح اللقاء.

ومع السجال المستجد وخلال الاسابيع الماضية نشطت وساطة الاصدقاء المشتركين كان من بينهم النائب فريد الخازن الذي كشف انه عمل وانطلاقاً من العلاقة التاريخية التي تجمع العائلة مع بكركي، على تقريب وجهات النظر بين بكركي و"حزب الله" وازالة الفتور الذي اعترى العلاقة، مضيفاً: "ما حاولنا القيام به في المرحلة الاولى بعد كلمة البطريرك ورد الامين العام السيد حسن نصرالله هو توضيح صورة ما قيل بأن الراعي لم يقصد التدويل ولم يلمح من قريب او بعيد الى البند السابع او مجلس الامن، بالمقابل فعندما استخدم نصرالله عبارة "ما حدا يمزح معنا" والتي استفزت الرأي العام لم يكن يقصد البطريرك"، موضحاً ان "المسألة لا تحتاج الى تكليف لا من "المردة" ولا من بكركي "بيتنا واهلنا ونبقى معهم ولهم". اتردد لزيارتها مرتين او ثلاث مرات بالشهر"، متحدثاً عن زيارة مرتقبة يقوم بها ورئيس تيار "المردة" سليمان فرنجية الى بكركي قريباً.

الاخبار

 

مقالات مشابهة

إدانة غبش بفبركة ملف وسوزان الحاج بكتم معلومات

عراجي: الدولة وأزلامها سرقوا وهدروا أموال الناس

إشكال على حصص غذائية.. قتيل وجريحان في طرابلس

مؤتمر صحافي لعدوان غداً

هل يؤخّر لبنان الجرعة الثانية من "فايزر" لستة أسابيع؟

بوسطة عين الرمانة وما تلاها.. بين الفلسطينيين والمسيحيين (٢)

ذكرى الحرب اللبنانية: مازلنا "ساحة".. ونقاتل "الآخرين على أرضنا"

صيف واعد: مؤشرات كورونا "جيّدة".. والتلقيح يتسارع