يومية سياسية مستقلة
بيروت / °12

برنامج بلدي وكاريتاس يعلنان عن بدء تقديم طلبات لدعم المجتمعات

Tuesday, February 23, 2021

نظم برنامج بناء التحالفات من أجل التقدم المحلي والتنمية والاستثمار (بلدي)، المموّل من الوكالة لأميركية للتنمية الدولية (USAID) والمنفذ من قبل رابطة كاريتاس لبنان، في ١٠ شباط الحالي، ندوة عبر الإنترنت، أطلق من خلالها مشروع طلب منح (RFCA R2 2021) من قبل المنظمات الغير حكومية وذات الطابع الديني، من أجل مساعدة المجتمعات الفقيرة والضعيفة.
البرنامج يسعى إلى تقديم منح، تصل قيمة كل واحدة منها إلى خمسون ألف دولار أميركي، بهدف تعزيز قدرة اثني عشر منظمة على الاستجابة لاحتياجات المجتمعات المحرومة والضعيفة في مختلف المناطق اللبنانية.
وقد شارك في الندوة كل من الأب ميشال عبود رئيس رابطة كاريتاس لبنان، بالإضافة إلى عدد من المسؤولين في رابطة كاريتاس، وممثلي المنظمات غير الحكومية والجمعيات ذات الطابع الديني.
افتتحت الندوة بكلمة ترحيب ألقاها الأب ميشال عبود، ثم تبعها عرض موجز من فريق بلدي للمشاريع المنفذة من قبله، وبعدها تم شرح مشروع المنح الجديدة وكيفية تقديم الطلبات، وكذلك المستندات المطلوبة.
اختتمت الندوة بجولة أسئلة وأجوبة تمكن من خلالها المتقدمون، من الاستفسار عن المنح، وحرصاً منه على الشفافية والمساواة في الحصول على المعلومات، سوف يقوم فريق العمل في برنامج بلدي بنشر جميع الأسئلة والأجوبة على موقع البرنامج الإلكتروني.
تجدر الإشارة إلى أن برنامج بلدي قد نفذ، منذ عام ٢٠١٢، ٩٢ مشروعاً تنموياً في ٢٥ منطقة لبنانية، استفاد منها أكثر من ١٧٠ بلدية و٣٠٠،٠٠٠ شخص. تنوعت المشاريع لتشمل طاقة متجددة، سياحة ريفية، تصنيع غذائي، أنظمة الري، أماكن باردة لتخزين الفواكه، إنشاء مراكز ثقافية واجتماعية ورياضية، تجهيز المدارس، وغيرها...

للمزيد من المعلومات حول برنامج بلدي الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية يرجى زيارة الموقع على http://baladi-lebanon.org/en

 

مقالات مشابهة

الصحافي بدوان شحميني يوضح ما حصل في سوبر ماركت "سبينس"

إعادة فتح المدارس: مغامرة وإنتحار!

مستشفى البترون تبدأ عملية التلقيح الجمعة

لأول مرة وبالصور... إضاءة برج خليفة بصور نجمة لبنانية

بكلمات مميزة وصادقة.. بلال الريس يطلق"حب مش عادي"!

بقرض صغير من مؤسسة مخزومي.. نجحت

هيفا وهبي تسقط أرضاً.. ومحاولة إسعافها بالثلج

الاعلامي زاريه باريكيان يُسلّم سفير اليابان درعاً تقديراً للتبرعات التي قدمها بلده للبنان