يومية سياسية مستقلة
بيروت / °12

أكبر "مبادرة" في تاريخ الجمهورية.. هل نخلع الكمامات في ٢٠٢٢؟

Monday, February 22, 2021



أكد رئيس اللجنة الوطنية للقاح كورونا عبد الرحمن البزري, أن "العدد الذي تسجل على المنصّة قارب الـ700 ألف وهناك مجموعات لدينا أسماءها ولم تسجل بعد على المنصة وعملية التسجيل متقدمة على قدم وساق".

وفي حديث لـ "صوت كل لبنان", قال: "استفاد حوالي 24 ألف شخص من اللقاح حتى الساعة ووافقنا على ملف اللقاح الروسي وتوافقنا مع الروس على تأمين اللقاح والتعثر عندهم وليس عندنا من ناحية التوزيع والكميات".

وأضاف: "استفاد حوالي 24 ألف شخص من اللقاح حتى الساعة ووافقنا على ملف اللقاح الروسي وتوافقنا مع الروس على تأمين اللقاح والتعثر عندهم وليس عندنا من ناحية التوزيع والكميات".

ولفت البزري, الى أن "التلقيح ضدّ كورونا أكبر مبادرة صحّية في تاريخ الجمهورية".

كما اعتبر مدير المعهد الوطني الأميركي للحساسية والأمراض المعدية، أنتوني فاوتشي، أن سكان الولايات المتحدة قد يضطرون إلى ارتداء الكمامات الطبية للحماية من فيروس كورونا حتى في 2022.

وقال فاوتشي، في مقابلة مع قناة "CNN"، الأحد، ردا على سؤال حول ما إذا سيكون على الأميركيين ارتداء الكمامات حتى في 2022: "أعتقد أن هذا أمر محتمل".


وأشار فاوتشي إلى أن الأوضاع في الولايات المتحدة ستعود أواخر 2021 إلى حالة طبيعية نسبيا علما بالتطورات التي مرت بها البلاد عام 2020، مبينا أنها ستكون أفضل بكثير من تلك التي تعيشها الولايات المتحدة في الوقت الراهن.

لكنه أشار إلى أن عوامل مثل تلقيح معظم سكان البلاد للوقاية من الفيروس، والانخفاض الكبير لمستوى الإصابات في المجتمع، ستؤدي إلى تخفيف الإجراءات الاحترازية العامة بما في ذلك الإلزام بارتداء الكمامات.

وتعتبر الولايات المتحدة أول دولة في العالم من حيث عدد الإصابات المسجلة بفيروس كورونا المستجد المسبب لعدوى "كوفيد-19" بأكثر من 28 مليون حالة، كما تتقدم على باقي الدول بفارق كبير من حيث حصيلة ضحايا الجائحة بحوالي 500 ألف متوف.

وكالات

 

مقالات مشابهة

ميشال ضاهر: ‏حرروا قطاع إنتاج الكهرباء

علاج جرحى المرفأ.. الضمان الاجتماعي يوضح

الراعي يؤكد "للحرة" تمسكه بـ"حياد لبنان".. ويتحدث عن "رئيس الجمهورية"

تمثيل حزب الله يحول دون التشكيل؟!

البستاني: كل الاحترام والتقدير لأبطال الدفاع المدني

المصائب تسقط على رؤوس اللبنانيين.. زيادة تعرفة المولدات الكهربائية 60%!

لبنان إلى العتمة...

دفعة عقوبات اميركية على شخصيات لبنانية في طور الجهوزية