يومية سياسية مستقلة
بيروت / °19

هل حلّقت إسرائيل بطائرات إف - 35 في أجواء طهران ومتى؟!

Saturday, January 30, 2021 10:22:32 PM


نقلت وكالة "تسنيم" الإيرانية عن مصدر وصفته بالمسؤول، في القوات المسلحة، أن "ما تردد عن وصول مقاتلات إسرائيلية من طراز F-35 إلى سماء البلاد، كذبة"، مضيفا "ان حادثة الليلة الماضية بشأن إطلاق صفارات إنذار شديدة في مناطق سكنية أعقبه قطع التيار الكهربائي، لا علاقة لها بالتهديدات الجوية التي من شأنها تفعيل نظام الدفاع الجوي في البلاد".

وكان الإعلامي الإسرائيلي إيدي كوهين كتب عبر حسابه الرسمي على "تويتر": "على ما يبدو طائرات شبح F-35 مجهولة الهوية تسرح وتمرح في سماء طهران في هذه الأثناء"، مضيفا: "لا تصدقوا الرواية الإيرانية عن أحداث ليلة أمس في طهران. لا أقدر أن أفصح للأسف عن مزيد من المعلومات. فهمكم كفاية".

وأفادت مواقع إخبارية إيرانية غير رسمية، بأن صفارات الإنذار دوت لفترة في غرب العاصمة الإيرانية طهران.
ونقلت وكالة "سيباه نيوز" المقربة من الحرس الثوري الإيراني وبعض المواقع الأخرى غير الرسمية، عن بعض النشطاء الإيرانيين على وسائل التواصل الاجتماعي، قولهم ان أصوات صفارات الإنذار دوّت في غرب طهران لعدة دقائق دون معرفة السبب وراء ذلك. ولفتت الوكالة، إلى أن بعضاً منهم لم يسمع صفارات الإنذار تلك في العاصمة طهران منذ زمن بعيد.

ومن جانبه، أعلن المساعد الأمني لعمدة طهران، حميد رضا جودرزي، أن صوت الإنذار الذي صدر في بعض المناطق الغربية من طهران كان ناتجاً عن عطل في أحد أنظمة الصوت. وقال: "في ما يتعلق بصوت الإنذار الذي صدر في بعض المناطق الغربية من طهران، كان ناتجاً عن عطل في أحد أنظمة الصوت (الإنذار) بأحد المراكز القريبة من مدينة ازمايش في العاصمة طهران، والذي انقطع بعد بضع دقائق". وأضاف:"لا توجد مشكلات أمنية ولا داعي للقلق".

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

الحوثي: جنود العدو طيور بط في مرمى النيران.. وعمليات “حزب الله” منكلة به

لإجبار الفارين من القتال على العودة... هذا ما قامت به كييف!

بالصورة - السنوار يتجوّل في غزّة!

إصابة 4 جنود إسرائيليين على الحدود اللبنانية

"حماس": مستعدون لإلقاء سلاحنا بهذه الحالة

مئات المستوطنين يواصلون اقتحام الأقصى بـ"الفصح".. واعتداءات على المصلين (شاهد)

خدعته إيران باستخدان فتاة.. جندي إسرائيلي أرسل صوراً لـ”القبة الحديدية” إلى إيران! هكذا خدعته استخبارات طهران باستخدام “فتاة” وهمية

“تيك توك” يتعهد بالطعن على الحظر الأميركي