يومية سياسية مستقلة
بيروت / °19

الجبهة المدنية الوطنية: إعادة إنتاج الشخصيّة اللّبنانيّة بفرادة الصّيغة الّلبنانيّة مهمّة تاريخيّة للثّورة.. مدخلها تطبيق الدستور

Tuesday, January 19, 2021 10:22:14 AM

غردت "الجبهة المدنية الوطنية" "لبنان ملتقى الحضارات والأديان تخضَعُ هويّتُهُ لتدميرٍ منهجيّ، بيروت أمّ الشرائع، مدرسة الحقوق الأولى، تتعرّض لجريمةٍ منظّمة... الشّعبُ اللّبنانيّ يُغتَالُ بدمٍ بارد".
وقالت في تغريدة على "تويتر" اليوم: "تتنافَس على اغتياله، بشناعات الإبادة الانسانيّة، منظومة احترفت السّاديّة المريضة، حتّى إنّها تتناوبُ في تقديم أبشع أشكال التّنكيل والتّعذيب بأبناء وطنها".
اضافت: "المُعطى الحضاريّ اللّبنانيّ الضّارب الجذور في محاولة الانتصار للمواطنة الحاضِنة للتنوّع، وهو ما كوَّنَ الفرادة في هويّتنا الوطنيّة بصيغتِها الميثاقيَّة، هذا المُعطى يحتاجُ انتِفاضةً مفاهيميّة غير تقليديّة لتنقيتِه. وتنقِيَةُ هذا المُعطى الحضاريّ من المُجرِمين خاطِفيه تارةً، وقاتِليه طوراً، مهمّة نبيلة ومسؤوليّة تاريخيّة، تمسّ جوهر المأزِقِ الكيانيّ السّياديّ الذي نحنُ فيه،مهمّة الثّوار في الفِكر والحرَكة".
ورأت أن "مهمّة الثوّار في التأسيس الصّلب لإعادة تكوين الشخصيّة اللبنانيّة المدنيّة، وإعادة بناء الصّيغة اللبنانيّة المنتِجة في العيش الواحِد...وتطبيقُ الدّستور يؤمّن ذلك، أمّا أوهام الاستقواء بالهيمنة لتغيير النّظام، أو التهديد بالتفتيت، ناهيك باستحداث جبهات سلطويّة في مواجهة أخرى، مع تعويلٍ على تكتيكاتٍ انتخابيّة لا تمسّ الخلل البنيويّ في إدارة الحُكم،فلن يكتب لها كلّها أيّ نجاح".
وختمت: "المواجهة حضاريّة لتحرير لُبنان وهي أبعد من سياسيّة.والاستراتيجيا القائمة في صُلب  تكوين ائتلافٍ مدنيّ وطنيّ معارِض يوحّد الرؤية والقيادة والبرنامج تبقى هي الخيار وإلاّ الانتحار".

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

أمن الدولة تباشر إخلاء السوريّين من مناطق في الشمال

غادة أيوب: وداعاً للانتخابات البلدية… أهلاً بالتمديد غير الدستوري

هروب أكثر من 100 نزيل من سجن في نيجيريا ‏

بهية الحريري تزور الرئيس سعد الحريري في باريس

الرواية الحقيقية لـ "إنفجار دورس"!

مخزومي من بكركي: التمديد للبلديات هو جريمة بحقّ المواطنين

محافظ الشمال: لمصادرة الدراجات النارية المخالفة

من هم النواب الذين صوّتوا ضد قانون التمديد؟