يومية سياسية مستقلة
بيروت / °19

إغضبوا يا لبنانيين! أملكم بالحياة في "الغضب الساطع" فقط!

Monday, January 18, 2021 10:34:01 AM

كتب سمير سكاف - الصحافي والناشط السياسي

كيف يصمد اللبنانيون في وجه الكورونا من دون أدنى مقومات الصمود؟ ليس هناك مكان لا للتفاؤل ولا للتشاؤم! فالمطلوب هو قراءة حقيقية للواقع، بعيداً عن التمنيات أو التنجيم! والدليل الأخير هو العمل على قتل اللبنانيين بالإهمال المتعمد بعدم تجهيز المستشفيات الميدانية، ويقطع الهواء عن شعب يتنفس حرية بمنع أجهزة التنفس من حمايته من غضب الكورونا!

والحقيقة أنه ليس هناك في الأفق لا مساعدات، ولا أموال ولا حلول سياسية! فأنانيات السياسيين الانتحارية أقوى من الحياة. وهي تغتال اللبنانيين! كل الوعود كاذبة. وكل الآمال المعلقة عليها جريمة! وأعجوبة الحل ممكنة في قلوب المؤمنين. ولكن الأوطان لا تُبنى على أشواق انتظار العجائب. وكذلك، فإن الخالق الكريم صنع أعجوبته الكبرى بذرع الذكاء والايمان والطاقات في عقول وقلوب وأجساد اللبنانيين. وهم أسأوا استعمالها! فأوصلوا لبنان الى ما هو عليه اليوم!

إن الغضب الساطع للناس هو مفتاح الحل في لبنان! الغضب هو الأمل الذي يؤدي الى تحركات وتغيير لطبقة سياسية تعاني من موت سريري. لا تبقوا هادئين يا لبنانيين! إرفعوا الصوت. إملؤوا الأرض ضجيجاً! إغضبوا. فقد حان وقت الغضب! الزمن يحتاج الى صراخ التحذير من خطر الموت! إن التحذير من السيناريو الأسود في المجتمع اللبناني ليس ورقة نعوة إضافية في زمن موت الكورونا. إنه صوت صارخ في البرية إحذروا غياب الحل! إحذروا خطر الموت المقبل! إحذروا "النموذج اللبناني"، لأنكم ستترحمون على النموذح الإيطالي! جيد أن نصلي ونرهق السماء حتى تستجيب. ولكن الأفضل هو أن نتحرك الآن، بالطرق التقليدية إن امكن، أو بكافة الطرق التكنولوجية والإعلامية الحديثة في الغياب القسري للحركة والتحركات!

إغضبوا يا لبنانيين! إغضبوا! إغضبوا فقد "طار البلد"!

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

خاص- تغيير الوضع الراهن بين إسرائيل ولبنان: الخيارات الأمريكية

خاص- إيران تستعد للضربة المنتظرة ضد اسرائيل.. تقرير يكشف

خاص- عمليات حزب الله تحولت الى نوعية.. كم عسكري اسرائيلي قتلت؟

خاص- تقارب محتمل بين الإمارات وحزب الله؟

خاص- اقرأوا هذه التفاصيل.. هكذا تستعدّ إسرائيل للحرب مع "الحزب"

خاص- أسلحة أميركية جديدة إلى إسرائيل

خاص- الولايات المتحدة قلقة على لبنان من إسرائيل.. لماذا؟

خاص- كيف ساعدت الدول العربية في التوصل إلى قرار لوقف إطلاق النار في غزة؟