يومية سياسية مستقلة
بيروت / °12

"أمامنا عام من المعاناة".. متى يعود اللبنانيون الى الحياة الطبيعية؟

Sunday, January 17, 2021

اعلن رئيس اللجنة الوطنية للقاح ضد كورونا د. عبد الرحمن البزري أن التلقيح سيصل الى لبنان في شهر شباط، على أن تصل 250 ألف جرعة في الربع الأول من السنة، وسيتلقى 125 ألف مواطن الجرعة الأولى، آسفا أن يصبح موضوع اللقاح شعبويا وأكد الحرص على أن يدخل الى البلد اللقاح الأفضل لأن لبنان لا يحتمل أن يكون حقل تجارب، وقال من الناحية العلمية والتنظيمية اللبنانيون في أيادي أمينة رغم الإمكانات المتواضعة.

د. البزري وفي حديث الى "صوت كل لبنان" أشار الى أن الدول التي سبقتنا في التلقيح لم تؤثر بعد على نسبة انتشار الفيروس، والعالم كله متأخرا في عملية اللقاحات، وأكد أن مفتاح التصدي الحقيقي حتى اليوم هو الوقاية الشخصية والمجتمعية، مشددا على أن اللقاح سيصل وسيلعب دورا كبيرا في الوقاية، وعندما نصل الى 70% من مستوى التلقيح أو المناعة يمكننا عندها العودة التدريجية الى الحياة الطبيعية.

البزري أشار الى أن وصول اللقاحات لا يعني أن الموضوع انتهى، لأن أمامنا ما يقارب العام من المعاناة والالتزام، حتى نستطيع أن نمرر هذه المرحلة الصعبة.

وعن التواصل مع القطاع الخاص، أكد البزري أن الشركات الكبرى لا تريد أن تتواصل في الوقت الحالي مع أي قطاع خاص، إنما فقط مع الدول، فالألوية اليوم هي القضاء على الوباء، لذا فإن تواصل الشركات سيكون مع الدول وليس مع الوكلاء والشركات الخاصة.

البزري أكد أن التلقيح سيبدأ مع العاملين الصحيين لأنهم العامود الفقري للدفاع عن لبنان في موضوع كورونا، ثم المسنين ومن ثم من يعاني من أمراض مزمنة.

 

مقالات مشابهة

اليكم المؤسسات التي يُمكن الذهاب إليها من دون إذن...

مقبلون على انفجار اجتماعي واقتصادي لا تحمد عقباه..

العثور على طائرة "مسيرة"جنوباً.. والسلطات المختصة تتحرك!

موظفون يطلبون "زودة"... ولكن "الباب بيفوت جمل"!

أرقام "كورونا لبنان" تحلق... 62 حالة وفاة جديدة والاصابات تتخطى الـ3000

إطلاق لبناني اعتقلته إسرائيل الأحد في محيط كفرشوبا

جيري ماهر: منظومة الفساد والسلاح أوصلت لبنان إلى الهاوية

مشهد قطع الطرقات يعود الى مختلف المناطق...