يومية سياسية مستقلة
بيروت / °13

حذار الإصابة للمرة الثانية بـ"كورونا"!

Wednesday, January 13, 2021 5:08:25 PM



من الواضح أن الإصابة الأولى بكورونا، لا تمنع التعرض للعدوى مرة ثانية، مما يشير إلى أن المناعة تتضاءل بسرعة لدى البعض او تكون هشة... الامر الذي يطرح السؤال عن فاعلية اللقاحات المطروحة.

فقد اوضح مصدر طبي ان الاصابة بكورونا للمرة الثانية هي في دائرة البحث الاستقصائي والدراسات، ولغاية اليوم لم يتم الوصول الى اجابات كافية حول هذا الوباء واسبابه وكافة اثاره على كافة المستويات، وبالتالي الكل ينتظر استكمال الدراسات التي لها علاقة بهذا الوباء، ومسبباته.

وفي حديث الى وكالة "أخبار اليوم" اشار المصدر الى انه حتى الدراسات المتعلقة بكيفية الاصابة ما زالت هي ايضا في اطارها الاول.

وردا على سؤال حول فاعلية اللقاح، بعدما  تبين انه في بعض الاحيان ان الاصابة لا تكّون مناعة كاملة؟ اشار المصدر الى ان كل اللقاحات التي بدأ التداول بها اخذت طابع الطوارئ، ولا بد من ان تخفف من تفشي الوباء لكنها في الواقع لم تأخذ مداها الصحي في التجارب، معتبرا ان اللقاحات بحد ذاتها ما زالت تدرس لتحديد اثارها على المرضى. قائلا: في علم الطب والادوية هناك فترة من التجارب مسارها طويل يجب ان تخضع لها ، لم يسلكه اي من اللقحات المطروحة نظرا للظروف التي فرضها الوباء.

وهل الناس حقل تجارب؟ اجاب المصدر: قد يكون الامر كذلك، لكن لا بد من العمل على وصول اللقاحات الى لبنان لاننا في مرحلة الضرورات.

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

دراسة تُفجّر مفاجأة عن زيت القلي.. إليكم هذا الخبر

لماذا يُصاب الشباب أكثر بالسرطان؟

أجرت أكثر من 100 عملية جراحية... فتاة صينية تنفق 563 ألف دولار لتشبه نجمتها المفضلة

ما العلامات التي تدل إلى الإصابة بسرطان المعدة؟

ضيق التنفس .. هذه أعراضه وأسبابه

إليكم الأسباب المؤدية الى رجفة اليدين

بعد الإنتهاء من "كورونا"... هل يتفشّى مرضٌ جديدٌ؟

تمّ بثّها مباشرة في لبنان وعدّة دول... إجراء عملية نادرة لشاب عمره 21 عاماً