يومية سياسية مستقلة
بيروت / °19

"كورونا": نصيحة لكل منزل ولقاح فايزر في لبنان.. ماذا سيجري في آذار؟

Sunday, January 10, 2021 10:35:48 AM

في ظل الارتفاع التصاعدي لاصابات كورونا، ينتظر اللبنانيون وصول لقاح "فايزر" المتوقع في شباط، وقد أشار طبيب الأمراض الجرثومية البروفيسور بيار أبي حنا لجريدة الأنباء الالكترونية الى انه تبلغ من وزارة الصحة أن اللقاح سيصل الى لبنان في الأول من شباط، لكنه قد يستغرق 15 يوما لتوزيعه على المستشفيات وتحديد الفئات العمرية التي ستتناوله في البداية، معنى ذلك اننا قد ننتظر طيلة شهر شباط للحصول على النتيجة المرجوة منه.

 
ووصف ابي حنا الوضع الصحي بالمأساوي، عازيا السبب الى تراخي الدولة وعدم اقفال البلد بمناسبة الاعياد، ما أوصل البلد الى هذا المنحى الخطير، مؤكدا ان لقاح "فايزر" فعال، مناشدا اللبنانيين عدم الأخذ بالشائعات التي تضخها مواقع التواصل الاجتماعي لأنها كلها دعايات مغرضة، قائلا: "حتما سنكون كلبنانيين ابتداء من أذار المقبل أمام صفحة صحية جديدة". 

كما إكّد مصدر طبّي ل-lebanon debate  معني بشكل أساسي بموضع الحد من تخفيف آثار فيروس "كورونا" أن لبنان دخل في أصعب مراحل الوباء والمواجهة تتطلب أمراً واحداً لا بديل عنه هو البقاء في المنازل والاكتفاء بالحواضر مهما كانت حالة الفقر أو العوز خصوصاً من الأن ولغاية أخر شهر شباط.  وتقدّم المصدر بنصيحة لكل بيت لبناني بأن يتم اختيار شخص واحد من العائلة يتكفّل بتأمين احتياجات المنزل على أن يعزل هذا الشخص نفسه تماماً عن بقية العائلة طيلة فترة الحجر.

الانباء

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

أخطر من كوفيد 19... تخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر

إرشادات طبية لمستشفى أوتيل ديو في اليوم العالمي للـ"هيموفيليا"

ندوة توعوية حول الصحة الجلدية في مدرسة السلام للرهبان الانطونيين

ما هي الأطعمة التي تحسن البشرة؟

"مرض قاتل" ينتش ويهدد حياة البشر!

وزارة الصحة و"امبرايس" أطلقتا فريق طوارىء الصحة النفسية في طرابلس

ماذا يفعل تناول وجبة واحدة فقط في اليوم بجسمك؟

التقرير التراكمي للطوارئ الصحية