يومية سياسية مستقلة
بيروت / °19

مؤسسة سيتي الاجتماعية تتبرع بمبلغ 200 ألف دولار دعماً لجهود الصليب الأحمر اللبناني

Tuesday, December 1, 2020 3:52:15 PM

أعلنت مؤسسة سيتي الاجتماعية عن التبرع بمبلغ 200 ألف دولار أمريكي لصالح الصليب الأحمر اللبناني لدعم جهود الإغاثة العاجلة لضحايا الانفجار الذي حدث في بيروت بتاريخ 4 أغسطس 2020 وتقديم العون للمجتمعات المتضررة من تداعيات تفشي وباء كوفيد 19 في لبنان. وبالإضافة لذلك، تم توجيه دعوة لكافة موظفي "سيتي بنك" في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا للتبرع لصالح الصليب الأحمر اللبناني من خلال إطلاق حملة لجمع التبرعات خاصة بالموظفين.

 

وتجدر الإشارة إلى أنه نتيجة للانفجار الذي أسفر عن مقتل أكثر من 200 شخص وإصابة ما يقرب من 6,000 وتدمير جزء كبير من العاصمة اللبنانية، فقد تم تخصيص الأموال المقدمة من مؤسسة "سيتي" الاجتماعية لمؤازرة جهود الإغاثة العاجلة ودعماً لبرنامج مبادرة لبنان للاستجابة للكوارث في بيروت، وذلك بهدف توفير خدمات الرعاية الصحية والأدوية للمتضررين القاطنين في منطقة الانفجار والمناطق المحيطة به. كما قدم الصليب الأحمر اللبناني الاسعافات الطبية الأولية وخدمات الدعم النفسي للمصابين، بالإضافة إلى خدمات الإسعاف.

 

وسيتم تكريس هذه الأموال أيضاً لتقديم دعم متواصل لجهود التخفيف من آثار جائحة كوفيد 19 من خلال توفير معدات الحماية الشخصية لمتطوعي فرق الرعاية الطبية الطارئة الذين يتعاملون مع السكان المعرضين للإصابة والمتضررين من الوباء في لبنان.

 

وأشار ميشال صوايا، الرئيس التنفيذي لمجموعة "سيتي بنك"، لبنان، بالقول، "لقد جاءت التفجيرات في بيروت في فترة صعبة يمر بها لبنان الذي يشهد حالة من الاضطرابات المحلية والتعثر الاقتصادي وتفشي وباء كوفيد 19. وقد كشف الوباء والإنفجار عن التفاوت الاجتماعي والاقتصادي القائم في مجتمعنا." وأضاف، "نحن على ثقة بأن الشراكة مع الصليب الأحمر اللبناني لدعم العائلات والمجتمعات المتضررة من الانفجار وجائحة كوفيد 19 ستلعب دوراً مهماً في سد فجوة التفاوتات المستمرة في لبنان."

 

 من جانبه أكد جورج كتانة، الأمين العام للصليب الأحمر اللبناني، التزام المنظمة بمواصلة تقديم خدماتها العامة المجانية للسكان في جميع أنحاء لبنان على الرغم من الأزمات المتعددة التي يواجهها لبنان في الوقت الراهن. وتحدث قائلاً، "منذ اليوم الأول لتفشي وباء كوفيد 19، بادر الصليب الأحمر اللبناني إلى حشد الجهود والموارد اللازمة للمساعدة في الحد من انتشار الوباء عن طريق نقل جميع الحالات المؤكدة أو المشتبه بها بأمان، كما اتخذ جميع التدابير اللازمة لمواصلة تقديم خدمات الإسعاف ونقل الدم لعشرات الآلاف من المرضى في جميع أنحاء لبنان. وقد لعبت المساهمات العاجلة والسخية المقدمة من مؤسسة سيتي الاجتماعية دوراً فاعلاً في حماية موظفينا ومتطوعينا والجمهور أثناء مواجهتنا لهذا التحدي الجديد وغير المسبوق."

 

وقد التزم كل من "سيتي بنك" ومؤسسة "سيتي" الاجتماعية بتعهدهما العالمي المتمثل في تقديم أكثر من 100 مليون دولار أمريكي حتى تاريخه لدعم جهود الإغاثة المجتمعية والتعافي الاقتصادي المرتبطة بجائحة كوفيد 19 على النطاق العالمي. ويشمل ذلك منح أكثر من 35 مليون دولار أمريكي على شكل تمويلات جديدة، هذا بالإضافة إلى 65 مليون دولار أمريكي المعلن عنها سابقاً والمقدمة على شكل منح وتبرعات خيرية لتوفير الموارد الإغاثية المتواصلة والدعم المستمر للإنعاش الاقتصادي على المدى الطويل في المجتمعات المتضررة من الوباء العالمي. ومن ضمن هذه المساهمات مبلغاً بقيمة مليوني دولار أمريكي مقدم من موظفي "سيتي بنك" في إطار برنامج مطابقة التبرعات (التبرع بالمثل).

 

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

بالفيديو - اندلاع 4 توهجات شمسية في حدث نادر

تعرفوا إلى أحدث مزايا "ChatGPT"

نجم تركي يشتري مدرسته ويهدمها حجرا حجرا!

مطار عربي في الصدارة... تعرفوا على أفضل مطارات في العالم!

وائل كفوري يفاجئ ابنة إعلامية لبنانية شهيرة في عيد ميلادها... ووالدتها تعلق

نوال الكويتية تتعرض لوعكة صحية

إحياء الذكرى السادسة لمؤتمر "سيدر"

بعد الصدمة التي أحدثها هاتف "هواوي"... واشنطن تُقلّل من شأن الرقاقة التي تدعمه