يومية سياسية مستقلة
بيروت / °19

تغريدات ترامب تحيّر الجميع.. بايدن "فاز ولم يفز"

Sunday, November 15, 2020 5:03:14 PM



تسببت تغريدات للرئيس الأميركي دونالد ترامب في إثارة الجدل والحيرة، بشأن إقراره بفوز منافسه الديمقراطي جو بايدن بالانتخابات أم مواصلة حملته القضائية ضد النتائج.

وكتب ترامب في تغريدة على "تويتر"، الأحد: "لقد فاز لأن الانتخابات زورت"، وهو ما اعتبرته وسائل إعلام عالمية إقرارا للمرة الأولى بفوز منافسه في انتخابات الرئاسة التي أجريت في الثالث من نوفمبر، لكنه كرر إدعاءاته بالتلاعب بنتيجة الانتخابات.

He won because the Election was Rigged. NO VOTE WATCHERS OR OBSERVERS allowed, vote tabulated by a Radical Left privately owned company, Dominion, with a bad reputation & bum equipment that couldn’t even qualify for Texas (which I won by a lot!), the Fake & Silent Media, & more! https://t.co/Exb3C1mAPg

— Donald J. Trump (@realDonaldTrump) November 15, 2020

All of the mechanical “glitches” that took place on Election Night were really THEM getting caught trying to steal votes. They succeeded plenty, however, without getting caught. Mail-in elections are a sick joke!

— Donald J. Trump (@realDonaldTrump) November 15, 2020

وقال الكاتب السياسي في شبكة "سكاي نيوز" البريطانية أوبراي أليغريتي، إن "التغريدة تعد إقرارا مهما من ترامب، رغم أنه رفض اتباع التقاليد المتعارف عليها في قبول النتيجة".

وركزت وكالة "رويترز" على أن هذه هي المرة الأولى التي يعترف فيها ترامب على ما يبدو بفوز بايدن.

لكن بعد أقل من نصف ساعة، غرد ترامب بثلاث كلمات لإزالة اللبس الذي وقعت فيه وسائل الإعلام، بقوله:" إنها مزورة. سنفوز".

RIGGED ELECTION. WE WILL WIN!

— Donald J. Trump (@realDonaldTrump) November 15, 2020

ثم أتبعها بتغريدة أخرى:" لقد فاز فقط في عيون إعلام الأخبار المزيف. لم أعترف بأي شيء!، لدينا طريق طويل لنسلكه. كانت انتخابات مزورة".

 

He only won in the eyes of the FAKE NEWS MEDIA. I concede NOTHING! We have a long way to go. This was a RIGGED ELECTION!

— Donald J. Trump (@realDonaldTrump) November 15, 2020

وكان ترامب أكد، مساء السبت، أن هناك أدلة هائلة على انتشار تزوير واسع النطاق في فرز الأصوات ضمن الانتخابات الرئاسية في عدد من الولايات، بينها ميشيغن وبنسلفانيا وجورجيا.

وقال: "هناك أدلة مقنعة على تزوير واسع النطاق يخص نتائج التصويت وتثبت بشكل قاطع أن مراقبينا ومتابعينا الانتخابيين الجمهوريين لم يسمح لهم بحضور غرف فرز الأصوات".

وشدد الرئيس الأميركي على أن هذا "التزوير" حصل في "ميشيغن وبنسلفانيا وجورجيا وولايات أخرى"، مشيرا إلى أن هذا الأمر "غير دستوري".

وبرفضه الاعتراف بالهزيمة والتشكيك في نزاهة الانتخابات، من دون أدلة واضحة حتى الآن، نجح ترامب في إلهاب مشاعر أنصاره، الذين تجمعوا بأعداد كبيرة في أماكن عدة من الولايات المتحدة.

وفي ساحة الحرية بالعاصمة واشنطن، بدا كثيرون واثقون من أن ترامب سيستمر في منصبه رئيسا للولايات المتحدة، رغم أن النتائج أشارت إلى تفوق كبير لبايدن، الذي بدأ يستعد بالفعل لدخول البيت الأبيض.

سكاي نيوز

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

74% من الاسرائيليين يعارضون الهجوم على إيران

احتراق سفينة اميركية في طريقها الى غزة!

بالفيديو - لحظة انقضاض مسيرات "الحزب" على مبنى في عرب العرامشة!

اول تعليق اسرائيلي بعد استهداف عرب العرامشة

إيرانية الصنع... اليكم تفاصيل الطائرة التي انفجرت في عرب العرامشة!

خاص- هل يدفع لبنان ثمن التصعيد الإيراني الإسرائيلي؟

سابقة قضائية.. ملاحقة جندي فرنسي إسرائيلي بتهمة التعذيب بغزة

لماذا تدخلت فرنسا في هجوم إيران على إسرائيل؟