يومية سياسية مستقلة
بيروت / °19

المحكمة الحزبية في "القومي" تبطل انتخابات 13 ايلول 2020   

Tuesday, November 10, 2020 2:23:51 PM

"اللبنانية"

أبطلت المحكمة الحزبية في الحزب السوري القومي الاجتماعي انتخابات اعضاء المجلس الأعلى وهيئة منح رتبة الأمانة التي اجريت في 13 أيلول 2020. وجاء الابطال في قرار المحكمة رقم 6/88، بناء على الدعوى رقم 36/88، المقدمة من: الأمناء فارس سعد، قاسم صالح، جورج ديب، نجيب خنيصر، احمد سيف الدين،عبد الباسط عباس وأميرة المولى، بوجه السطلة التنفيذية في الحزب السوري القومي الاجتماعي ممثلة برئيسها الأمين وائل الحسنية. 
وكانت المحكمة الحزبية أجرت العديد من المداولات، وأصدرت قرارها الفصل في الجلسة المنعقدة بتاريخ 5/11/2020، بهيئتها المؤلفة من: رئيس المحكمة الأمين باخوس وهبه وعضوية الأمينين جرجي الغريب وخليل موسى، والناموس الرفيقة رنيم جفال، وبحضور مفوض الحق الحزبي العام الأمين ناجي كنعان. 
قرار المحكمة جاء في 12 صفحة، وذلك بعد ضم الطعون المقدمة، وتضمن في حيثياته الاشارة الى وقائع ووثائق وتقارير تثبت حصول عمليات تزوير لا سيما في القلم رقم 12، وقيام اشخاص بانتحال صفة مندوبين، إلى عدم التحقق من اكتمال النصاب وتأخير افتتاحه لساعة ونيف من دون اي مسوغ قانوني ودستوري، عدا عن اعتراضات من عدد كبير من القوميين لا سيما رئيس المؤتمر العام الأمين حنا الناشف الذي طلب تأجيل المجلس القومي والمؤتمر العام لمدة سنة بسبب الظروف الاستثنائية ودعوته القوميين الى عدم المشاركة خاصة بسبب التأجيل الحاصل للمؤتمر العام دون المجلس القومي لشهر أيار من العام 2021 والإبقاء على انعقاد المجلس القومي. 
وعليه، قررت المحكمة بالإجماع: 
1-إبطال عملية انتخاب أعضاء المجلس الأعلى وأعضاء هيئة منح رتبة الأمانة في الحزب السوري القومي الاجتماعي التي جرت بتاريخ 13/9/2020. وابطال كل ما تلى تلك الانتخابات من قرارات او إجراءات صدرت استنادا الى هذه الانتخابات. 
2- إعادة اجراء الانتخابات وفق القوانين المرعية الإجراء. 
3- رد كل ما زاد او خالف. 
4 – إعادة الملف الى مفوض الحق الحزبي العام لاتخاذ الإجراءات اللازمة حول ما ورد في الطعون من جرائم وارتكابات ومخالفات. 
5- إبلاغ من يلزم.  
 

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

من هو المستهدف في الغارة الاسرائيلية على ميدون؟

على شاطئ جبيل.. كادوا أن يفارقوا حياتهم بسبب الأمواج!

قبلان: نحن أمة منتصرة على الدوام

مكاري: وافقنا على انشاء الاوتوستراد الساحلي وسنستكمل درس مساعدات الجيش

انتشال جثة غريق في صور!

بايدن: سأشارك في مناظرة أمام ترامب

عطلة عيد الفصح في الجامعة اللبنانية

سحابة دخان سوداء في أجواء بلدات النبطية.. والسبب؟