يومية سياسية مستقلة
بيروت / °13
كان في خدمته حين تعرّض لحادث مأسوي.." زكريا" رحل بغفلة

Tuesday, October 13, 2020 9:44:52 PM


ودّع عائلته وتوجه الى خدمته، على أمل اللقاء من جديد، الا ان الموت كان بانتظاره اثناء اصلاحه عطلاً في "فلوكة" حيث تعرض لصعقة كهربائية انهت حياته قبل ان يتسنى له رؤية مولوده... هو المعاون في الجيش اللبناني زكريا نابلسي ابن بلدة البيرة عكار.
 
يوم السبت الماضي، كان المرة الاخيرة التي ترى عائلة نابلسي ابنها، ليصلها في اليوم التالي خبر وفاته، وبحسب ما شرحه مختارة البيرة ابراهيم حوا : "زكريا من القوات البحرية – قاعدة جونية، مفصول الى طرابلس" واضاف: "عند حوالي الساعة السابعة من صباح الاحد كان يقوم باصلاح عطل في فلوكة في مرفأ طرابلس، واذ به يهوى بسبب وجود مازوت في ارضية المركب، لتلامس يده المولد الكهربائي، الصعقة كانت قوية الى درجة انه فارق الحياة على الفور".

رحل زكريا تاركا طفلته، وقبل ان يبصر مولوده النور، ولفت المختار الى انه "في ذات اليوم الذي فارق فيه الحياة، تم موارته الثرى في جبانة البلدة بحضور حشد كبير ودع الشاب الخلوق الذي كرس حياته من اجل تأمين لقمة عيش كريمة لعائلته، فهو الذي انضم الى صفوف الجيش اللبناني منذ ما يقارب الاربعة عشر سنة، من اجل خدمة وطنه وشعبه، ليرحل عنا وهو عز شبابه اثناء قيامه بواجبه".

لا كلمات يمكنها التعبير عن حال والدي زكريا (44 سنة)، وشقيقيه وشقيقاته الثلاث ولفت المختار الى ان زكريا "كان انساناً خلوقا، مثقفاً، لم يفتعل يوما اشكالا، كل من عرفه لمس طيبته وعفويته وحبه لفعل الخير"، واضاف "شاء القدر ان يرحل عنا فجأة وبهذه الطريق المروعة، ماذا عسانا ان نقول سوى ان نطلب من الله ان يرحمنا ويصبرنا واهله على فراقه المرير".

اصدقاء زكريا نعوه في صفحاتهم على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" حيث عبروا عن حزنهم العميق على فقدانه، مشيرين الى صدمتهم بالنبأ الاليم، ذاكرين خاصاله الحميده، واندفاعه لتقديم يد العون لكل من طرق بابه، مؤكدين انه رحل عنهم جسدا الا ان ذكراه ستبقى ترافقهم ما دام هناك نبض في عروقهم.

النهار

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

بالصور.. زواج التوأم الملتصق الشهير آبي وبريتاني

تكريم الطالبات الفائزات في مسابقة "أوسكار مبدعي العرب وإفريقيا" ومنح ريما يونس درعا تقديرية لإنجازاتها

افتتاح معرض "فصول من يوميات الأزمنة الراهنة" للفنان نديم كرم

حفل تكريمي لأمهات العسكريين الشهداء لمناسبة عيد الأم

"صباحك سيدي (رجاوات)" كتاب جديد لجان توما من اصدار مؤسسة شاعر الفيحاء سابا زريق الثقافية في طرابلس

سماعات لاسلكية جديدة مميزة.. بطارياتها تدوم 47 ساعة تعرفوا اليها

لا “تيك توك” في العراق قريبًا

للمرة الأولى في لبنان : منتدى جامع للجمال والصحّة الجسدية والنفسية Beauty and Wellbeing forum