يومية سياسية مستقلة
بيروت / °19

هذا ما كشفَهُ وزيرُ الإقتصاد عن "رفع الدّعم"

Monday, October 12, 2020 7:03:15 PM

تسلّم وزير الاقتصاد والتجارة في حكومة تصريف الاعمال راوول نعمه، بعد ظهر اليوم الإثنين، هبة عراقية عبارة عن 10 آلاف طن من الطحين تقدمة من الحكومة العراقية إلى الشعب اللبناني، وصلت إلى الرصيف 13 في مرفأ بيروت في حضور القائم بالأعمال العراقي أمين النصراوي والعميد الطيار روجيه حلو ممثلا قائد الجيش العماد جوزاف عون.

وفي المناسبة قال النصراوي: "هذه الهبة الى الشعب اللبناني، جاءت تنفيذا لقرار مجلس الوزراء العراقي وبمتابعة خاصة من وزير الاقتصاد العراقي. وصلت هذه الهبة اليوم الى مرفأ بيروت على متن الباخرة "بصرى"، وهي عبارة عن 10 الاف طن من الطحين مقدمة الى اشقائنا اللبنانيين بمتابعة من القيادة السياسية لما لها من اثر معنوي على لبنان ومرفأ بيروت، لتجاوز الصعاب بعد الكارثة الكبيرة، وهي مقررة كمساعدة آنية"، مؤكدا "ان المساعدات او اي عملية تتخذ من قبل مجلس الوزراء العراقي".

وقال نعمه: "يمر لبنان في ظروف صعبة، حيث نسبة الفقر ترتفع، وبتنا بحاجة الى دعم من الاشقاء. نشكر الحكومة العراقية على هذه التقدمة التي قد تساهم في التخفيف من الاعباء عن الشعب اللبناني، كما نشكرها على كل المساعدات التي تقدمها الى لبنان".

ورداً على سؤال عن رفع الدعم، أجاب: "الحديث عن رفع الدعم غير صحيح فهناك ترشيد للدعم، لان دعم السلع يمكن ان يتم تهريبها، بينما الترشيد تصل السلع الى المواطن مباشرة. هذا هو العمل الصحيح، ونحن بحاجة الى وقت. وحتى ننجز الامر نحن مستمرون بالدعم".

وأضاف: "سبق أن زدنا وزن الربطة الى الف غرام لمدة 62 يوما، يمكن ان نمددها الى فترة أكبر".

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

عطل الانظمة الالكترونية في وزارة المال قد يؤخر صرف رواتب القطاع العام!

تعميم من الخليل إلى الوزارات

شقير وعد بالنهوض بسرعة قياسية: للتوصل الى حل جذري للأزمة السياسية

كركي: إجتماعات مكثّفة لتفعيل المسارات التصحيحية بالضمان

كيف أقفل دولار السوق السوداء مساء اليوم؟

أوضاع الصناعيين بين بيرم والزعنّي

شقير يعرض مع الخطيب العلاقات اللبنانية - الخليجية

ميرزا رئيساً لجمعية شركات الضمان لولاية ثانية