يومية سياسية مستقلة
بيروت / °19

العسكريون المتقاعدون خسروا جنى عمرهم ...من يعوض لهم؟

Saturday, September 12, 2020 3:04:28 PM

خاص "اللبنانية"

ما صحة الاتفاق على السير بتحويل قيمة تعويضات نهاية الخدمة للمضمونين الذين أحيلوا الى التقاعد الى دولار وفق تسعيرة 1500 ليرة على أن يقبضها المضمون بعدها وفق سعر الدولار الرسمي المعمول به في المنصة الالكترونية لمصرف لبنان أي 3900 ليرة؟

شكّلت قيمة تعويضات نهاية الخدمة الضربة القاضية على العسكريين الذين أحيلوا او سيحالون الى التقاعد، إذ بفعل الهبوط الحاد بقيمة الليرة والقدرة الشرائية، يخسرون جنى العمر الذي بات لا يساوي شيئا، بما يستوجب إيجاد حل ضروري وسريع، خصوصاً انّ المتقاعدين ليسوا في وضع يسمح لهم بشق طريق جديد للمستقبل.

السؤال المطروح : لماذا لا يتم تسوية العسكريين المتقاعدين اسوة بالموظفين وبالتالي ان يسمح لهم بتحويل تعويضاتهم في المصارف على سعر الدولار 1500 ليرة على ان يقبضها على سعر 3900 ليرة؟

في مثل هذه الظروف هل حاكم مصرف لبنان جاد بتحسين تعويضات المتقاعدين العسكريين الذين تآكلت رواتبهم وتعويضاتهم حتى اصبحت لا تساوي رحلة الى اي منتجع بحري في لبنان او المشاركة في المناسبات والحياة الاجتماعية، فاذا كان العسكريون المتقاعون الذين فنوا حياتهم في خدمة وطنهم يعنون للبلد شيئا، يجب ان يشملهم القرار مع المضمونين واغلاق هذا الملف من اصله حفاظا على ماء وجوه المتقاعدين.

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

خاص - مجزرة في تاشع العكاريّة.. والوزير ياسين لموقعنا: سيتم تحويل الملف إلى القضاء

خاص- زيارة جزينية ممهورة بختم الثنائي

خاص- الضربة الإسرائيلية أربكت إيران

خاص - نبيل بدر.. رجل الحوار والمبادرات

خاص - الزبالة كترانة... والبلديات تتحرك!

خاص- "اللبنانيّة" يكشف تفاصيل خطيرة عن مراكب الهجرة إلى قبرص..إليكم ما حصل (صور)

خاص- هل يدفع لبنان ثمن التصعيد الإيراني الإسرائيلي؟

خاص - علقة بالبحر!