يومية سياسية مستقلة
بيروت / °13

هبة إيطالية للصليب الأحمر اللبناني

Wednesday, August 12, 2020 8:44:01 PM

وقّعت الحكومة الإيطالية اليوم من خلال الوكالة الإيطالية للتعاون للتنمية (AICS) هبة بقيمة //726.000// يورو للصليب الأحمر اللبناني. الصليب الأحمر اللبناني هو الكيان المسؤول عن نقل حالات كوفيد -19 وهو إحدى الجهات الرئيسية الفاعلة على الأرض التي تقدّم خدمات الطوارئ الطبية وإدارة الكوارث بعد الانفجار في مرفأ بيروت.
تهدف هذه الهبة إلى المساهمة في الاستجابة لوباء كوفيد -19 وانفجار بيروت من خلال دعم قدرة الصليب الأحمر اللبناني لتوفير خدمات الطوارئ الطبية. ستساعد المساهمة في حشد سيارات الإسعاف والفرق اللازمة نظرا للعدد الكبير من المصابين إثر الانفجار مع الحفاظ على استجابتها لحالة الطوارئ كوفيد -19 والزيادة الكبيرة في الإصابات التي سُجلت أخيرا. سيخصص الدعم لنقل حالات كوفيد -19 المؤكدة والمشتبه فيها على متن سيارات الإسعاف واختبارات الـ PCR.
بالإضافة إلى ذلك، ستساهم هذه الهبة في إعادة تأهيل مراكز قطاع خدمات نقل الدم المتضررة تلبية للطلب المتزايد على الدم ومواصلة عملياتها العادية، بما في ذلك نقل مكونات الدم، وتجديد مخزون الطوارئ لضمان الاستدامة، والخدمة الشاملة للسكان المتضررين.
وأكدت مديرة الوكالة الإيطالية للتعاون للتنمية في بيروت، دوناتيلا بروسيزي، أن "إيطاليا تدعم الصليب الأحمر اللبناني في جهوده في مكافحة كوفيد -19 وإنقاذ حياة الناس بعد انفجار بيروت. تمكنّا في غضون أيام قليلة من تقديم هبة إلى إحدى الجهات الأكثر فاعلية العاملة على الأرض".

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

خطف يوتيوبر من أصل لبناني في هذه الدولة!

الفنان "وليد توفيق" و"يارا" ونخبة من النجوم والمشاهير يجتمعون في حفل سحور "طيف الإمارات”

سرقت 48 صندوقاً من البيض وفرت!

إيلي صعب يكشف سراً عن فيروز... ورؤيته الخاصة بالموضة (فيديو)

مجهول يعتدي على النساء في شوارع نيويورك!

بالصور.. زواج التوأم الملتصق الشهير آبي وبريتاني

تكريم الطالبات الفائزات في مسابقة "أوسكار مبدعي العرب وإفريقيا" ومنح ريما يونس درعا تقديرية لإنجازاتها

افتتاح معرض "فصول من يوميات الأزمنة الراهنة" للفنان نديم كرم