يومية سياسية مستقلة
بيروت / °22

سليمان يرد على عون ودياب بشأن "شحنة الأمونيوم"

Sunday, August 9, 2020

استغرب الرئيس ميشال سليمان في بيانٍ له، "وقوع بعض المسؤولين في أرفع المستويات بأخطاء في التواريخ مما خلق إلتباساً لدى المواطنين، وأفسح المجال أمام تقاذف المسؤوليات".

وأكّد، أن "شحنة نيترات الأمونيوم أفرغت في مستودعات المرفأ، أواخر عام 2014 خلال فترة شغور موقع رئاسة الجمهورية وليس منذ 7 سنوات وفق ما قال رئيس الجمهورية ميشال عون في دردشته الصحفية، كما أنها لم تفرغ في مستودعات المرفأ عام 2013 رداً على تصريح رئيس مجلس الوزراء حسان دياب الذي شغل حقيبة التربية عامذاك" .

وأضاف البيان، أنه إعتبر سليمان، أن "الشفافية متوجبة منعاً للتلاعب بمشاعر الناس الموجوعة سيّما أهالي الشهداء، وكذلك الإسراع في تحمل مسؤولية التقصير الفاضح الذي تسبب في تدمير بيروت وتشريد أهلها".

ودعا سليمان في بيانه، "مجلس الأمن إلى وضع يده على القضية من أساسها نظراً لإحتمال إرتباطها بالإرهاب الدولي والتحقيق مع الجهة المصدّرة والجهة المرسلة إليها، ووجهة الإستعمال المرسومة، والتأكد من فرضية القصف الإسرائيلي أو فرضية عملية تخريبية وتفنيد المحتويات على ضوء قياس قوة الانفجار، وكشف الملابسات بالإضافة الى المسؤوليات التي يرتبها التحقيق المحلي بأسرع وقت ممكن.

وأضاف في بيانه، "رحم الله الشهداء الأبرار وصبّر ذويهم وألهمهم العزاء ومنّ على الجرحى بالشفاء العاجل، مطالباً بالدعم الفوري للذين قطعت أعناقهم من جراء قطع أرزاقهم وتدميرها على ابواب فصل الخريف".

وختم الرئيس ميشال سليمان، "لاشيء يفدي أرواح الشهداء ويعوض الآخرين، إلا تحمل وتحميل المسؤوليات وإستعادة سيادة الدولةالمطلقة".

 

مقالات مشابهة

برعاية أميركية.. اتفاقية حدودية بين إسرائيل ولبنان الشهر المقبل

بيان لقيادة الجيش بشأن توقيف أحمد الشامي... ماذا جاء فيه؟

ميقاتي: مباحثات ستجري الليلة.. إنّ لم تصل لنتيجة الرئيس المكلّف سيعتذر

الجانب الفرنسي مصرّ على عدم اعتذار أديب

قصّة مغلّف...

الرئاسة تكشف "كواليس" اللقاء بين عون وأديب!

عون للرئيس المكلف: علي الاقتناع بالتشكيلة اولا فأنا اوقع عليها ولا اسوّقها

لقاءات ديبلوماسية في نقابة المحامين في بيروت