يومية سياسية مستقلة
بيروت / °19

سليمان يرد على عون ودياب بشأن "شحنة الأمونيوم"

Sunday, August 9, 2020 12:31:38 PM

استغرب الرئيس ميشال سليمان في بيانٍ له، "وقوع بعض المسؤولين في أرفع المستويات بأخطاء في التواريخ مما خلق إلتباساً لدى المواطنين، وأفسح المجال أمام تقاذف المسؤوليات".

وأكّد، أن "شحنة نيترات الأمونيوم أفرغت في مستودعات المرفأ، أواخر عام 2014 خلال فترة شغور موقع رئاسة الجمهورية وليس منذ 7 سنوات وفق ما قال رئيس الجمهورية ميشال عون في دردشته الصحفية، كما أنها لم تفرغ في مستودعات المرفأ عام 2013 رداً على تصريح رئيس مجلس الوزراء حسان دياب الذي شغل حقيبة التربية عامذاك" .

وأضاف البيان، أنه إعتبر سليمان، أن "الشفافية متوجبة منعاً للتلاعب بمشاعر الناس الموجوعة سيّما أهالي الشهداء، وكذلك الإسراع في تحمل مسؤولية التقصير الفاضح الذي تسبب في تدمير بيروت وتشريد أهلها".

ودعا سليمان في بيانه، "مجلس الأمن إلى وضع يده على القضية من أساسها نظراً لإحتمال إرتباطها بالإرهاب الدولي والتحقيق مع الجهة المصدّرة والجهة المرسلة إليها، ووجهة الإستعمال المرسومة، والتأكد من فرضية القصف الإسرائيلي أو فرضية عملية تخريبية وتفنيد المحتويات على ضوء قياس قوة الانفجار، وكشف الملابسات بالإضافة الى المسؤوليات التي يرتبها التحقيق المحلي بأسرع وقت ممكن.

وأضاف في بيانه، "رحم الله الشهداء الأبرار وصبّر ذويهم وألهمهم العزاء ومنّ على الجرحى بالشفاء العاجل، مطالباً بالدعم الفوري للذين قطعت أعناقهم من جراء قطع أرزاقهم وتدميرها على ابواب فصل الخريف".

وختم الرئيس ميشال سليمان، "لاشيء يفدي أرواح الشهداء ويعوض الآخرين، إلا تحمل وتحميل المسؤوليات وإستعادة سيادة الدولةالمطلقة".

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

من هو المستهدف في الغارة الاسرائيلية على ميدون؟

على شاطئ جبيل.. كادوا أن يفارقوا حياتهم بسبب الأمواج!

قبلان: نحن أمة منتصرة على الدوام

مكاري: وافقنا على انشاء الاوتوستراد الساحلي وسنستكمل درس مساعدات الجيش

انتشال جثة غريق في صور!

بايدن: سأشارك في مناظرة أمام ترامب

عطلة عيد الفصح في الجامعة اللبنانية

سحابة دخان سوداء في أجواء بلدات النبطية.. والسبب؟