يومية سياسية مستقلة
بيروت / °13
جعجع: في هذه الحالة نُقدّم إستقالتنا...

Saturday, August 8, 2020 6:06:37 PM

رأى رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع، بعد لقائه أمين عام جامعة الدول العربية احمد ابو الغيط، أنّه كان "يمكن استدراك الوضع وهناك جملة مراسلات وبشكل من الاشكال السلطة اللبنانية بأكملها متهمة حتى ثبات العكس بانفجار بيروت"، لافِتًا إلى أننا "طلبنا من الجامعة العربية مساعدة لبنان لأن الدولة اللبنانية لم تعد للبنان الى حين الوصول لتشكيل لجنة تحقيق دولية".

وأشار جعجع إلى أنّه "منذ 17 تشرين ونوابنا كل منهم استقالته في جيبه والناس تعرفنا ووصل الغضب في بعضنا الى ضرورة تقديم استقالتنا من دون أي حسابات، لكن ذلك ليس بجيد لأن السلطة قادرة على انشاء انتخابات فرعية ويأتوا بنواب بـ100 و200 صوت".

وفيما إذا كان هناك نية لدى نواب "القوات" تقديم إستقالتهم، أعلن رئيس حزب القوات: "نقدم استقالتنا عندما نكون مؤكدين اننا ذاهبون الى انتخابات نيابية مبكرة في اليوم التالي، ومن الحرام الخروج من المجلس من دون ضمان الأمور لأن ذلك يضر بالوضع ككل".

وفي وقتٍ لاحقٍ، قام جعجع بجولة في الأشرفية لتفقد الأضرار، مُشيرًا إلى أنّنا "منذ أول لحظة هنا وجئت اليوم لتفقد الخيم التي نصبها مؤسسات وجمعيات الحزب"، مُعلنًا عن لجنة على رأسها الوزيرة مي شدياق، وهذه اللجنة هدفها التنسيق من اجل البقاء 24/24 الى جانب أهالي المنطقة ".

وشدّد على أنّ "السلطة متهمة ولا استقالات بلا انتخابات مبكرة"، مُضيفًا "استقالتنا بجيوبنا ولم نتمسك يوماً بالكراسي وهي موضع التنفيذ الفعلي اذا أصبح هناك انتخابات نيابية كاملة في البلد".

وتابع، "نحن في مأزق فعليّ، بادرنا وسنكثف مبادرتنا وأوّل ما نجمع أكثريّة في الاستقالة، وما من أمل بالسلطة الحاكم اليوم"، لافِتًا إلى أنّ "الاتصالات سارية مع كل الفرق السياسيّة بهدف تجميع عدد كبير من الاستقالات خلال اليومين المقبلين وعلى أساسه اكرر ان استقالة نواب القوات جاهزة".

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

راجي السعد ينعي فؤاد السعد

مقتل شقيقتين بانقلاب سيارة في صيدا!

بالفيديو- اسرائيل تستهدف سيارة في الجنوب صباحًا

للمرّة الأولى… الرّواتب في شهر الاعياد تتأخر

خشية في بيروت من “الطابور الخامس”

لا إرادة دولية لوقف الحرب.. ولبنان مكشوف

مخاطر المقامرة جنوبًا قبل آب المقبل

فضيحة الأجهزة المخترقة تخترق التهويل بحرب!