يومية سياسية مستقلة
بيروت / °22

جعجع: في هذه الحالة نُقدّم إستقالتنا...

Saturday, August 8, 2020

رأى رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع، بعد لقائه أمين عام جامعة الدول العربية احمد ابو الغيط، أنّه كان "يمكن استدراك الوضع وهناك جملة مراسلات وبشكل من الاشكال السلطة اللبنانية بأكملها متهمة حتى ثبات العكس بانفجار بيروت"، لافِتًا إلى أننا "طلبنا من الجامعة العربية مساعدة لبنان لأن الدولة اللبنانية لم تعد للبنان الى حين الوصول لتشكيل لجنة تحقيق دولية".

وأشار جعجع إلى أنّه "منذ 17 تشرين ونوابنا كل منهم استقالته في جيبه والناس تعرفنا ووصل الغضب في بعضنا الى ضرورة تقديم استقالتنا من دون أي حسابات، لكن ذلك ليس بجيد لأن السلطة قادرة على انشاء انتخابات فرعية ويأتوا بنواب بـ100 و200 صوت".

وفيما إذا كان هناك نية لدى نواب "القوات" تقديم إستقالتهم، أعلن رئيس حزب القوات: "نقدم استقالتنا عندما نكون مؤكدين اننا ذاهبون الى انتخابات نيابية مبكرة في اليوم التالي، ومن الحرام الخروج من المجلس من دون ضمان الأمور لأن ذلك يضر بالوضع ككل".

وفي وقتٍ لاحقٍ، قام جعجع بجولة في الأشرفية لتفقد الأضرار، مُشيرًا إلى أنّنا "منذ أول لحظة هنا وجئت اليوم لتفقد الخيم التي نصبها مؤسسات وجمعيات الحزب"، مُعلنًا عن لجنة على رأسها الوزيرة مي شدياق، وهذه اللجنة هدفها التنسيق من اجل البقاء 24/24 الى جانب أهالي المنطقة ".

وشدّد على أنّ "السلطة متهمة ولا استقالات بلا انتخابات مبكرة"، مُضيفًا "استقالتنا بجيوبنا ولم نتمسك يوماً بالكراسي وهي موضع التنفيذ الفعلي اذا أصبح هناك انتخابات نيابية كاملة في البلد".

وتابع، "نحن في مأزق فعليّ، بادرنا وسنكثف مبادرتنا وأوّل ما نجمع أكثريّة في الاستقالة، وما من أمل بالسلطة الحاكم اليوم"، لافِتًا إلى أنّ "الاتصالات سارية مع كل الفرق السياسيّة بهدف تجميع عدد كبير من الاستقالات خلال اليومين المقبلين وعلى أساسه اكرر ان استقالة نواب القوات جاهزة".

 

مقالات مشابهة

برعاية أميركية.. اتفاقية حدودية بين إسرائيل ولبنان الشهر المقبل

بيان لقيادة الجيش بشأن توقيف أحمد الشامي... ماذا جاء فيه؟

ميقاتي: مباحثات ستجري الليلة.. إنّ لم تصل لنتيجة الرئيس المكلّف سيعتذر

الجانب الفرنسي مصرّ على عدم اعتذار أديب

قصّة مغلّف...

الرئاسة تكشف "كواليس" اللقاء بين عون وأديب!

عون للرئيس المكلف: علي الاقتناع بالتشكيلة اولا فأنا اوقع عليها ولا اسوّقها

لقاءات ديبلوماسية في نقابة المحامين في بيروت