يومية سياسية مستقلة
بيروت / °19

مساعدات طبية قطرية إلى لبنان

Wednesday, August 5, 2020 6:12:33 PM

اعلنت سفارة دولة قطر في بيروت، في بيان، أنها "تفيد علماً بوصول طائرات تابعة للقوات الجوية الاميرية ضمن جسر جوي تحمل مساعدات وامدادات طبية عاجلة ومستشفيين ميدانيين مجهزين بالكامل سعة كل منهما 500 سرير لعلاج المصابين جراء انفجار مرفأ بيروت، تنفيذا لتوجيهات حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني امير البلاد".

تصل الطائرة الأولى عند الساعة 15,45 بعد ظهر اليوم الأربعاء الموافق 5/8/2020، وسيكون في استقبالها سفير دولة قطر في لبنان محمد حسن جابر الجابر، والسفيرة فرح بري القائم بالأعمال في سفارة الجمهورية اللبنانية في دولة قطر، وقائد قاعدة بيروت الجوية العقيد حسان بركات، في حضور الطاقم الديبلوماسي في سفارة قطر وعدد من كبار الضباط من اللواءين اللوجستي والطبي في الجيش اللبناني".

ويصل على متن إحدى الطائرات فريق كامل للبحث والإنقاذ، يتمتع بكفاءة عالية وخبرة واسعة في مجال الإنقاذ والبحث عن المفقودين، وذلك بعد تنسيق بين الجهات المختصة في قطر ولبنان.

وكان جرى اتصال بين الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ورئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال عون، أكد "أن دولة قطر تقف الى جانب الاشقاء في لبنان ومستعدة لتقديم الدعم الفوري إثر الانفجار الذي وقع في مرفأ بيروت".

ومن جهته، عبّر الرئيس عون "عن شكره وتقديره للأمير على موقفه ووقوف دولة قطر الدائم ومساندتها المستمرة للبنان".

وأجرى رئيس مجلس الوزراء خالد بن خليفة بن عبد العزيز آل ثاني، اتصالاً بوزير الداخلية والبلديات العميد محمد فهمي، وأعرب "عن مواساته ومدّ يد العون للأشقاء في لبنان بتوجيهات من سمو الأمير".

من جهته، تابع السفير محمد حسن جابر الجابر مستجدات المأساة التي حصلت جراء الانفجار وتقديم المساعدات الى لبنان مع كل من دولة رئيس الحكومة حسان دياب ووزير الصحة العامة حمد حسن ووزير الداخلية والبلديات العميد فهمي وقائد الجيش العماد جوزف عون.

وتم التنسيق بين الهلال الأحمر القطري والصليب الاحمر اللبناني على المستويات كافة في شأن "إغاثة المنكوبين جراء الانفجار وتنسيق المساعدات الأخرى المرتقبة".

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

الصادق: بحثنا مع بيكر في موضوع إدراج لبنان على اللائحة الرمادية

حمدان: هناك اللجنة الوزاريّة المختصّة بمعالجة موضوع النازحين لا تجتمع

توقيف 3 أشخاص لارتكابهم جرائم مختلفة ضمن إطار التدابير الأمنية

مقدمات نشرات الاخبار المسائية

نمر: صفر علاقة بين درجة الحرارة المرتفعة وبين حركة القشرة الأرضية

القاضي منصور يتسلّم التحقيق في ملف باسكال سليمان

الخارجية الأميركية: لا نزال نعارض أي عملية عسكرية في رفح لا تراعي مخاوفنا الإنسانية

في شكا ..اطلاق نار بمحيط مكتب القوات اللبنانية