يومية سياسية مستقلة
بيروت / °22

أحمد الحريري: لبنان منكوب بسلطة مُطالبة بالرحيل

Wednesday, August 5, 2020

فقد الأمين العام لـ "تيار المستقبل" أحمد الحريري، عصر اليوم، مقر التيار المركزي في سبيرز، وعاين الأضرار التي لحقت به جراء الانفجار الذي شهدته بيروت الجريحة أمس، وأطلع من عناصر جمعية "كشافة لبنان المستقبل" على نشاطهم التطوعي في إغاثة أهالي العاصمة ومساعدتهم في هذه المحنة.

وأكد في تصريح أن "لبنان كله اهتز على وقع الانفجار الذي يعد جريمة موصوفة بحق لبنان واللبنانيين، وأصاب أمن لبنان الوطني واستقرار النظام العام فيه".

واعتبر أن "هذا التفجير غير المسبوق بلغ مستوى لم يشهده لبنان في كل حروبه وهو يعادل عشرات المرات الانفجار الذي استهدف الرئيس الشهيد رفيق الحريري. ويأتي في لحظة حساسة ودقيقة تعيشها البلاد على عتبة استحقاقات مصيرية بدءاً من الانهيار الكبير في لقمة العيش والاقتصاد وصولاً إلى موعد صدور حكم المحكمة الخاصة باغتيال الرئيس الحريري".

وشدد أحمد الحريري على "أن هذه الجريمة بحق لبنان واللبنانيين يجب ألا تمرّ بدون محاسبة جدية وشفافة. وما يزيد هذه الفاجعة خطورة انها تأتي في ظل سلطة فاقدة للشرعية الشعبية وللشرعية الدولية. وهذه السلطة مُطالبة بالرحيل. وهذه السلطة بكل مكوناتها تتحمل المسؤولية الكاملة عن هذه الجريمة الكبرى".

وختم بمناشدة "الاشقاء العرب واصدقاء لبنان الوقوف إلى جانب الشعب اللبناني المنكوب بالانفجار والمنكوب أيضاً بسلطة سياسية دمرت لبنان ودمرت علاقاته مع اشقائه واصدقائه".

 

مقالات مشابهة

برعاية أميركية.. اتفاقية حدودية بين إسرائيل ولبنان الشهر المقبل

بيان لقيادة الجيش بشأن توقيف أحمد الشامي... ماذا جاء فيه؟

ميقاتي: مباحثات ستجري الليلة.. إنّ لم تصل لنتيجة الرئيس المكلّف سيعتذر

الجانب الفرنسي مصرّ على عدم اعتذار أديب

قصّة مغلّف...

الرئاسة تكشف "كواليس" اللقاء بين عون وأديب!

عون للرئيس المكلف: علي الاقتناع بالتشكيلة اولا فأنا اوقع عليها ولا اسوّقها

لقاءات ديبلوماسية في نقابة المحامين في بيروت