يومية سياسية مستقلة
بيروت / °19

أحمد الحريري: لبنان منكوب بسلطة مُطالبة بالرحيل

Wednesday, August 5, 2020 5:12:22 PM

فقد الأمين العام لـ "تيار المستقبل" أحمد الحريري، عصر اليوم، مقر التيار المركزي في سبيرز، وعاين الأضرار التي لحقت به جراء الانفجار الذي شهدته بيروت الجريحة أمس، وأطلع من عناصر جمعية "كشافة لبنان المستقبل" على نشاطهم التطوعي في إغاثة أهالي العاصمة ومساعدتهم في هذه المحنة.

وأكد في تصريح أن "لبنان كله اهتز على وقع الانفجار الذي يعد جريمة موصوفة بحق لبنان واللبنانيين، وأصاب أمن لبنان الوطني واستقرار النظام العام فيه".

واعتبر أن "هذا التفجير غير المسبوق بلغ مستوى لم يشهده لبنان في كل حروبه وهو يعادل عشرات المرات الانفجار الذي استهدف الرئيس الشهيد رفيق الحريري. ويأتي في لحظة حساسة ودقيقة تعيشها البلاد على عتبة استحقاقات مصيرية بدءاً من الانهيار الكبير في لقمة العيش والاقتصاد وصولاً إلى موعد صدور حكم المحكمة الخاصة باغتيال الرئيس الحريري".

وشدد أحمد الحريري على "أن هذه الجريمة بحق لبنان واللبنانيين يجب ألا تمرّ بدون محاسبة جدية وشفافة. وما يزيد هذه الفاجعة خطورة انها تأتي في ظل سلطة فاقدة للشرعية الشعبية وللشرعية الدولية. وهذه السلطة مُطالبة بالرحيل. وهذه السلطة بكل مكوناتها تتحمل المسؤولية الكاملة عن هذه الجريمة الكبرى".

وختم بمناشدة "الاشقاء العرب واصدقاء لبنان الوقوف إلى جانب الشعب اللبناني المنكوب بالانفجار والمنكوب أيضاً بسلطة سياسية دمرت لبنان ودمرت علاقاته مع اشقائه واصدقائه".

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

باسيل أبلغ اللجنة الخماسية طلبه الحصول على تعهد خطي بأن يفضي الحوار الى انتخاب رئيس

نديم الجميّل: بحثنا مع الإدارة الأميركية في ضرورة تطبيق الـ1701 والـ 1559

المونسنيور اسطفان فرنجيه يزور توفيق معوض في الأشرفية

النائب ستريدا جعجع تحمل ملف الوجود السوري غير الشرعي الى عثمان والبيسري

العلّامة الأمين: نرفض كل مشاريع الهيمنة والتسلط الخارجة عن القانون

الصايغ زار مولوي: مطمئن لمقاربته الجديدة في موضوع النزوح السوري

حزب الله ينعى "ساجد" من ميس الجبل

توتّر في طرابلس على خلفية قيام شرطة البلدية بإزالة بسطات للسوريين