يومية سياسية مستقلة
بيروت / °13

حريق ضخم في القاهرة.. و18 سيارة إطفاء تحاول السيطرة عليه

Tuesday, July 14, 2020 11:21:17 PM



شب حريق ضخم، اليوم الثلاثاء؛ نتيجة كسر ماسورة مازوت في موقف العاشر بطريق القاهرة - الإسماعيلية الصحراوي بنطاق دائرة قسم شرطة السلام وتصاعد الدخان في سماء العاصمة. 

وقالت وسائل إعلام مصرية، إن غرفة عمليات الحماية المدنية تلقت بلاغًا يفيد بوقوع حريق هائل نتيجة كسر ماسورة مازوت في موقف العاشر بطريق القاهرة الإسماعيلية الصحراوي، وعلى الفور انتقلت قوات الإطفاء والمباحث ورجال المرور لاتخاذ اللازم والتنسيق مع الجهات المعنية.

وأضافت أن الإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة، دفعت بـ18 سيارة إطفاء؛ للسيطرة على حريق هائل بسبب كسر ماسورة مواد بترولية بطريق الإسماعيلية الصحراوي، لمحاولة إخماد الحريق.

وأفادت بأن كسر ماسورة المواد البترولية تسبب في ظهور كثافات مرورية للقادم من السلام وصولًا إلى العبور.

وقال المهندس عماد عبد القادر، رئيس شركة أنابيب البترول، إن المؤشرات الأولية في حريق خط بترول على طريق الإسماعيلية الصحراوي تشير إلى "طرف خارجي ربما تسبب بضرب الخط"، لافتًا إلى استمرار عمليات التبريد لمنع تجدد الحريق، على أن يتم إصلاح وإعادة تشغيل الخط تباعًا.

أضاف "عبدالقادر": أن طبقة من المازوت انتشرت على الأسفلت، وهي ما أدت لشكل الحريق الضخم بسبب شرارة من إحدى السيارات أدت إلى امتداد الحريق للطبقة الموجودة على الأسفلت واندلعت النيران.

وتابع: وزير البترول كلف بتشكيل لجنة لكشف ملابسات الحريق، مشيرا إلى وجود إصابات بين قائدي السيارات ولكن لا يوجد حصر نهائي.

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

محكمة العدل الدولية تصدر بالإجماع أمرا جديدا لإسرائيل

مقرب من السنوار.. إسرائيل تعلن مقتل "مسؤول كبير" في حماس

نتنياهو يتراجع.. وفد إسرائيلي إلى واشنطن من أجل رفح

"الريجي" واصلت ضبط المنتجات التبغية المهرّبة والمزوّرة

بالفيديو: شجار كبير في مطار باريس

وفاة السناتور الأميركي السابق جو ليبرمان عن 82 عاماً

تحذير أمميّ من ازدياد أعداد المصابين بالكوليرا في الصومال

إرتفاع عدد قتلى هجوم “كروكوس”