يومية سياسية مستقلة
بيروت / °19

من جديد.. بشارة الأسمر رئيساً لـ"العمال العام"

Tuesday, July 14, 2020 3:39:56 PM

اعادت هيئة مكتب الاتحاد العمالي العام إنتخاب بشارة الاسمر رئيسا للاتحاد، خلال الإجتماع الذي عقدته ظهر اليوم الثلاثاء بحضور الاعضاء.

وأقال الأسمر: "لأنه لا يمكن لنقابي مسؤول أن يتخلى عن وجدانه وذاته، لأنه لا يمكن أن نترك المسؤول، أي مسؤول دون مراقبة أو محاسبة من الشعب والعمال، ولأن من صفات المسؤول غير المسؤول اطاحة القوانين واستباحة حقوق الضعفاء".

وتابع، "ولأنني عاهدت الله ونفسي منذ سنين أن أخوض معركة كل مواطن وعامل أو عاطل عن العمل، ها أنا أمامكم ومعكم أواجه البطالة والجوع والقهر والحرمان وطواغيت المال، فالجائع لا يشبع من خطاب وبيان، بل من عمل يفضي الى قوت".

واكَّد الأسمر على أنه "سأقاوم مع الاتحاد مع عمال لبنان بما يمليه علي ضميري، وأتشدد أكثر فأكثر في الحفاظ على المال العام والدفاع عن شعب مقهور بحكومات عميقة نسجت مصالح عميقة أدت الى الانهيار".

وشدَّد على أنه "سأرفع الصوت عاليا بوجه قوى سرقت حلمنا بدولة العدالة والرعاية بوطن مسكون بالكرامة والحرية والعيش الواحد عودوا الى إنسانيتكم وإحذروا ثورة الجياع الجارفة".

وكان الإتحاد العمالي العام قد أعلن نهار الإثنين 20 أيار 2019 قبوله إستقالة رئيسه بشارة الأسمر على أن يكون نائبه حسن فقيه رئيساً بالنيابة مع عودته لممارسة عمله الخاص في اهراءات المرفأ.

وكان "الإتحاد إستنكر الإهانة التي وجّهت الى البطريرك الراحل مار نصرالله بطرس صفير"، مقدّماً الإعتذار من اللبنانيين عمومًا والمسيحيّين خصوصًا ومن الصرح البطريركي وسيده".

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

عطل الانظمة الالكترونية في وزارة المال قد يؤخر صرف رواتب القطاع العام!

تعميم من الخليل إلى الوزارات

شقير وعد بالنهوض بسرعة قياسية: للتوصل الى حل جذري للأزمة السياسية

كركي: إجتماعات مكثّفة لتفعيل المسارات التصحيحية بالضمان

كيف أقفل دولار السوق السوداء مساء اليوم؟

أوضاع الصناعيين بين بيرم والزعنّي

شقير يعرض مع الخطيب العلاقات اللبنانية - الخليجية

ميرزا رئيساً لجمعية شركات الضمان لولاية ثانية