يومية سياسية مستقلة
بيروت / °13

تكتلٌ نيابيٌ جديد؟

Saturday, July 11, 2020 2:01:28 PM

خاص "اللبنانية"

تتوالى اللقاءات بين النواب المستقلين والخارجين من التكتلات الحزبية والسياسية التقليدية والتي خاضوا الانتخابات على اساسها، وتكثر التحليلات بشأنها ان ستفرز "تكتلا نياببا جديدا مستقلا".

لعلّ التنسيق أقلّه في الموقف تجاه ملفّات أساسيّة اقتصاديّة واجتماعيّة ضروريٌ في ظل الظروف الصعبة التي يمرّ بها المواطن. ولعلّ التشاور فيما بين نواب التقوا على "الموجة نفسها" امرٌ طبيعي في ظل دولة لم تحقق الحد الادنى لمواطنيها من حقوق وضمانات اجتماعية واقتصادية ومعيشية بل على العكس تمعن في إغراق البلد في مزيد من الديون والافلاس والجوع مع تحليق سعر صرف الدولار مقبل الليرة وارتفاع الاسعار شكل جنوني.

يشرح النائب فؤاد مخزومي في حديث ل"اللبنانية" ان لقاءنا وزملاءنا في المجلس النواب مؤمنين بان الخطة الاقتصادية المطروحة لا يمكن ان تكون الحل، وبعضهم من هو موجود ضمن كتل نيابية انما غير مقتنع بنظرتها لحل الوضع الاقتصادي والمالي، وهو ما دفعنا الى الاجتماع ضمن "لقاء تشاوري" لتنسيق المواقف بدءا من مسألة التهريب على الحدود بحيث لا يمكن للبنان التفاوض مع البنك الدولي مع وجود ١٣٤ معبر غير شرعي، الى موضوع المال الذي لم نلمس من الحكومة او لجنة التقصي في مجلس النواب برنامجا واضحا وصريحا.

"التجمع" وفق مخزومي ليس موجها ضد احد انما همّه ان يدافع عن حقوق الناس وودائعهم، ومن ليس له ودائع، في ظل هذه الاوضاع المعيشية المأساوية، مشددا على ان الاولوية هي الخروج من المأزق الحالي، ومبادرة السلطة الى تحقيق اصلاحات حقيقية او الرحيل ولتأتي سلطة مستقلة منتجة تعبر حقيقة عن وجع اللبنانيين.

وانطلاقا من هذه الافكار، لدى نواب اخرين استعداد للانضمام الى هذا التجمع والسير بهذا المخطط خصوصا وانه بات هناك صحوة عند النواب وشعورا بان هناك جريمة بحق الشعب اللبناني.

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

خاص- لماذا ينتخب الثنائي مرشّح باسيل؟

خاص- احتفالات أحد الشعانين عمت لبنان.. ماذا عن أسعار الشموع والملابس؟

خاص- هل ضغط "التيار" أدى إلى تراجع الحكومة؟

خاص- أدوية خطيرة تغزو السوق.. انتبهوا!

الخازن لـ"اللبنانية": النافعة بجونية ستفتح بوقت قريب

خاص- حرب الجنوب.. مخاطر تداعيات لا يمكن التنبّؤ بها

خاص - اقترب الحل... وينتظر اختيار رئيس الحكومة

خاص- إسرائيل مستعدة لحرب الأثمان الباهظة