يومية سياسية مستقلة
بيروت / °22

هواوي تعلن عن جدول تحديث واجهة المستخدم EMUI 10.1

Tuesday, June 23, 2020

أعلنت هواوي اليوم عن جدول الإصدار العالمي لـواجهة المستخدم EMUI 10.1. التي تم تقديمها لأول مرة أثناء إطلاق سلسلة هواتف Huawei P40 في مارس من هذا العام، وهي مبنية على نموذج التكنولوجيا الموزعة من هواوي، وتوفر للمستخدمين تجربة سلسة لجميع السيناريوهات عبر أجهزة متعددة. بينما نتحرك نحو مستقبل أكثر ذكاءً، تعد واجهة المستخدم EMUI 10.1 بالابتكار الرائد الذي يتخطى قيود الأجهزة مع السماح بالتعاون عبر الأجهزة كما لم يحدث من قبل.

يتيح النظام البيئي الموزع إمكانية الاتصال المتبادل بين أجهزة متعددة بحيث تعمل معًا كجهاز واحد متميز، مما يوفر أسلوب حياة أكثر ذكاءً عبر السيناريوهات المختلفة. كجزء من هذا النظام البيئي، قدمت هواوي وظائف جديدة مثل تطبيق Huawei MeeTime و النوافذ المتعددة - Multi-Window، إلى جانب تعزيز قدرات ميزة العرض على عدة شاشات – Multi-Screen Collaboration. سيلاحظ المستخدمون أيضًا تغييرات كبيرة في تصميم تجربة المستخدم الأساسية أثناء رؤيتهم لتحسينات في الأداء والأمان.

اعتبارًا من شهر يونيو الجاري، ستطلق هواوي وهونر تحديث واجهتي EMUI 10.1 / Magic UI 3.1 إلى هواتف HUAWEI P30 و HUAWEI P30 Pro و HUAWEI Mate 20 و HUAWEI Mate 20 Pro و PORSCHE DESIGN HUAWEI Mate 20 RS و HUAWEI Mate 20 X و HUAWEI Mate 20 X (5G) و HUAWEI nova 5T و HUAWEI Mate Xs و HUAWEI P40 lite و HUAWEI nova 7i و HUAWEI Mate 30 و HUAWEI Mate 30 Pro و HUAWEI Mate 30 Pro 5G و HUAWEI MatePad Pro و HUAWEI MediaPad M6 10.8.
بالإضافة إلى ذلك، ستتلقى هواتف HONOR View30 PRO و HONOR 20 و HONOR 20 PRO و HONOR View20 نظام التشغيل Magic UI 3.1.






التغييرات في واجهة المستخدم
تم تصميم EMUI 10.1 استنادًا إلى المبدأ الذي تم تقديمه في EMUI10 - Beyond Beauty. تعمل الإضافات والتحسينات الجديدة التي تم إجراؤها في هذا الإصدار على تحسين تجربة المستخدم لتعزيز فوائد النظام البيئي الموزع.

مع واجهة المستخدم EMUI10، أطلقت هواوي خاصيّة Always on Display (AOD) بألوان نابضة بالحياة تعكس الألوان المتغيرة للسماء. تقدم الواجهة الآن عرض 3D Rendered Always-On Display الذي يفصل الأشكال الرقمية عن الخلفية في بنية متعددة الطبقات، مما توفر تجربة جذابة ثلاثية الأبعاد للمستخدم. سيتم طرح هذه الميزة في المزيد من الأجهزة في هذا التحديث. (*قد يختلف مدى توفر هذه الميزة وفقًا للطرازات)

سيرى المستخدمون أيضًا ثلاثة رسوم متحركة لفتح بصمات الأصابع على EMUI 10.1. مستوحاة من عناصر الأرض والنار والماء، تبدو تأثيرات الرسوم المتحركة هذه أنيقة ومثيرة.



يؤدي التمرير إلى الداخل من أي جانب إلى إظهار شريط جانبي يمكن من خلاله سحب التطبيقات، وبدء تشغيل ميزة النوافذ المتعددة Multi-Window. يمكن للمستخدمين العمل على تطبيقين في آنٍ واحد - سحب وإسقاط الصور والنصوص والملفات من تطبيق إلى الآخر في نفس النافذة. إلى جانب ذلك، الإشعارات العائمة تسهل عملية الرد على الرسائل دون الحاجة إلى الخروج من التطبيق المفتوح.

للتأكد من أن الرسوم المتحركة تبدو سلسة وطبيعية للعين البشرية، أضافت هواوي شريحة الاحتكاك Friction Slide الجديدة بناءً على قوانين الفيزياء. ونتيجة لذلك، يعمل إجراء التمرير مع تسريع أمثل حتى بمعدلات تحديث متفاوتة، مما يتيح للمستخدمين الاستمتاع بتجربة فائقة السلاسة أثناء قراءة مقال أو تصفح موقع.

HUAWEI MeeTime
يشكّل تطبيق HUAWEI MeeTime دليل آخر على ابتكار واجهة المستخدم EMUI 10.1 التي لا مثيل لها ، فهو تطبيق مكالمات الفيديو القوي لجميع السيناريوهات. من بين إمكانياته الكثيرة اتصال فيديو عالي الدقة يصل إلى 1080 بكسل بين أجهزة هواوي في جميع السيناريوهات: بينما تضمن تقنية التعرف على الوجه من هواوي وضوح الهدف في ظروف الإضاءة المنخفضة، تعوض خوارزمية الدقة الفائقة الجودة المنخفضة للصورة حتى عندما يكون استقبال الإشارة ضعيفًا. مع هذا التطبيق، يمكن للمستخدمين أيضًا مشاركة شاشاتهم مع بعضهم البعض ومناطق الترميز إذا دعت الحاجة إلى ذلك أثناء المناقشة.
تم تصميم تطبيق HUAWEI MeeTime على النظام البيئي الموزع، مما يسمح له بالاتصال بأجهزة الطرف الثالث مثل كاميرا الحركة DRIFT بطريقة تجعل الكاميرا الخارجية كاميرا موسعة للهاتف الذكي نفسه. سيجد المستخدمون فائدة كبيرة في هذا الاتصال عبر الأجهزة عندما يرغبون في مشاركة رياضة حية أو بث حفل موسيقي مباشر أثناء المكالمة. تم إطلاق تطبيق HUAWEI MeeTime مبدئيًا في الصين وماليزيا وتايلاند والفلبين وسنغافورة وإندونيسيا والمملكة العربية السعودية وجنوب إفريقيا وسيتم طرحه في المزيد من الدول في وقت لاحق من هذا العام.



هواوي شير – Huawei Share
هواوي شير - Huawei Share أصبحت هذه الميزة أفضل من أي وقت مضى. تم تقديمها في الأصل لتمكين عمليات نقل البيانات عالية السرعة بين الهواتف الذكية وأجهزة الحاسوب، يمكن لهذه الميزة الآن تسهيل عمليات النقل بين أجهزة 1 + 8 بما في ذلك الهواتف الذكية والحواسيب الشخصيّة ومكبرات الصوت الذكية والأجهزة اللوحية والمزيد.

العرض على عدة شاشات – Multi-Screen Collaboration
بفضل التعاون مع EMUI10، تسهل ميزة العرض على عدة شاشات – Multi-Screen Collaboration الاتصال بين الهواتف الذكية وأجهزة الحواسيب المحمولة من هواوي بحيث يمكن استخدام كلا الجهازين على شاشة واحدة. توفر EMUI 10.1 إمكانات محسنة لهذه الميزة الرائعة مثل التقاط مكالمات الصوت أو الفيديو على جهاز الحاسوب، أو استخدام تطبيقات الحاسوب لفتح الملفات والارتباطات التشعبية على الهاتف الذكي، أو حتى استخدام اتصال الإنترنت الخلوي للهاتف على جهاز الحاسوب بنقرة واحدة. سيعزز هذا التعاون السلس بين الشاشات إنتاجية المستخدمين وكفاءتهم، خاصةً في المكاتب.

سيليا - Celia
تمثل واجهة المستخدم EMUI 10.1 أول ظهور دولي لمساعد الصوت هواوي Celia. ما عليك سوى الضغط باستمرار على زر التشغيل لمدة ثانية واحدة أو قل "Hey Celia". تصل Celia إلى البرامج في الهواتف وتستخدم قدرات الذكاء الاصطناعي للتعرف على الأشياء، والتحكم في تشغيل الوسائط، أو إرسال رسائل نصية، أو حتى تسهيل الترجمة وجهًا لوجه. في البداية، ستدعم celia ثلاث لغات - الإنجليزية والفرنسية والإسبانية وسيتم طرحها على هواتف Huawei Mate 30 و Huawei Mate 30 Pro في المملكة المتحدة وفرنسا وإسبانيا والمكسيك وشيلي وكولومبيا وجنوب إفريقيا والمزيد من الدول حول العالم.

للاستفادة من إمكانات السيناريو بالكامل على واجهة المستخدم EMUI 10.1، يمكن للمستخدمين التحقق من الأهلية بالانتقال إلى الإعدادات> النظام والتحديثات> تحديث البرنامج على أجهزتهم، أو الانتقال إلى تطبيق الدعم (HiCare)> الخدمات السريعة> المزيد> تحديث للحصول على تحديث مقدماً.

 

مقالات مشابهة

علب هواتف سامسونغ ستكون خالية من الشواحن.. إليكم الأسباب

HUAWEI nova 7i الجديد.. الهاتف الذكي من الفئة المتوسطة الذي ننتظره جميعًا!

هواوي تكشف عن تجربة حياة سلسلة مدعمة بالذكاء الاصطناعي

ناسا تنشر صورة من لبنان لنيزك وكأنه على وشك التصادم مع الأرض

استعدوا لـ"قمر الغزال".. هذا ما سيحل بالبدر الليلة

ارتفاع القيمة التجارية لهواوي في قائمة BrandZ لأقوى العلامات التجارية بالعالم

ودّعوا الإنترنت بعد شهرين.. هل نعود الى الحمام الزاجل؟

إريكسون تتعاون مع تيلما لإطلاق خدمات 5G تجارياً في مدغشقر