يومية سياسية مستقلة
بيروت / °13

إجراءات جديدة في المطار تحضيراً لفتحه

Tuesday, June 16, 2020 5:06:15 PM

اشار وزير الاشغال العامة والنقل الدكتور ميشال نجّار الى ان التحضيرات بدأت في مطار رفيق الحريري الدولي للحفاظ على اجراءات الوقاية من فيروس كورونا، من اجل عودة العمل في أول تموز بحسب القرار الذي اتخذته الحكومة.

ولفت في تصريح له اليوم الى انه تم وضع العلامات على الارض من اجل كيفية الوقوف والتباعد الاجتماعي وكذلك وضعت عبوات التعقيم على الجدران، مشيراً الى ان مطار لبنان وضع على قائمة الدول والمطارات الدولية التي يسمح لمواطنيها بالدخول اليه نظراً للإجراءات التي اتخذت للحد من جائحة كورونا.

واطلع الوزير نجار من المدير العام للطيران المدني المهندس فادي الحسن  على كافة الإجراءات اللوجستية التي اتخذت لمواكبة إعادة افتتاح المطار لجهة وضع العوازل وتحديد مساحات التباعد وغيرها من التدابير الجديدة التي ستشمل أيضا إجراء فحص الـPCR قبيل توجه أي مسافر إلى بيروت.

وأوضح ​الحسن​​ الى أن العمل يتم حالياً على انجاز الأعمال المتبقية والمتعلقة بالخطة الوقائية التي ستعلن عنها ​وزارة الصحة​  فور اعادة العمل ب​المطار​".

واعطى نجار التوجيهات بالمتابعة الدائمة، ووضع الخطط والاسترتجيات في الظروف الحالية التي يواجهها لبنان.نجار عرض مع ابي رميا شؤونا انمائية وكان الوزير نجار بحث مع نقيب اتحادات ونقابات قطاع النقل البري بسام طليس، في اوضاع القطاع، ومن ابرزها خطة النقل العام والتعرفة.

وأكد طليس التزام تعرفة النقل المعمول بها سابقا دون أي زيادة ولا نقصان، وشدد على أن القرار يعود لوزارة النقل الا اننا نؤثر الابقاء على وجهتنا المراعية للناس في هذه الظروف الصعبة بعدم زيادة أي مبلغ على تعرفة النقل.

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة