يومية سياسية مستقلة
بيروت / °19

حملة "الليرة بتشبع".. جمالي: لمكافحة الفقر الجوع

Thursday, June 4, 2020 11:27:40 AM

إنطلاقاً من ھدفها في تفعیل دور القطاع الخاص في تحقیق أھداف التنمیة المستدامة، ومع ازدياد نسبة الفقر لتطال أكثر من نصف العائلات اللبنانیة، قامت الشبكة الوطنیة للمیثاق العالمي للأمم المتحدة بإطلاق حملة "اللیرة بتشبع" بالتعاون مع برنامج الأغذية العالمي في لبنان التابع للأمم المتحدة.

وتأتي هذه الخطوة استكمالاً ودعماً لبرنامج مساعدة العائلات الأكثر فقراً الذي أطلقه البنك الدولي بالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعیة.
إذ يقوم "برنامج الأغذية العالمي" بدعم الشق الغذائي لھذه الأسر من خلال بطاقة إلكترونیة يمكن استخدامھا في المتاجر المدعومة من قبل البرنامج لشراء الطعام. لذا، ومع ازدياد حدّة الأزمة الاقتصادية وتداعیات أزمة كورونا، أخذت الشبكة الوطنیة للمیثاق العالمي للأمم المتحدة من خلال أعضائھا ومجلس أھداف التنمیة المستدامة فیھا قرار اطلاق ھذة الحملة مع كافة الشركاء من المنظمات المحلیة والدولیة لتحقیق الھدف المرّجو وھو مكافحة الفقر والجوع والتقلیص منھما.

جمالي
رئیسة الشبكة الوطنیة للمیثاق العالمي للأمم المتحدة الدكتورة ديما جمالي أكدّت على أھمیة مكافحة الفقر والجوع واعتبرت أنھما الھدفان الأساسیان من أھداف التنمیة المستدامة، مشيرة الى ضرورة مشاركة القطاع الخاص بدور ريادي في ھذا الصدد، إضافة الى دور كل لبناني مقيم في الخارج بالمساھمة في برنامج الدعم.

الوردات
بدوره يقول مدير برنامج الأغذية العالمي في لبنان عبدالله الوردات: "في ظل التحديات الإقتصادية ومع تفشي وباء كورونا وتبعیاته، أصبح من المھم التكاتف من أجل دعم الأسر اللبنانیة الأكثر فقراً وعبور ھذه المرحلة الصعبة على الوطن بأكمله. نحن نعمل مع الحكومة اللبنانیة ودول مانحة مثل الإتحاد الأوروبي وألمانیا وشركاء آخرين من أجل دعم ھذا البرنامج والأسر المتعثرة

بطاقة الكترونية
تجدر الإشارة الى أن العائلات المستفیدة من البرنامج تحصل على "بطاقة الغذاء الالكترونیة" لتأمین احتیاجاتھا الأساسیة من الطعام في المتاجر المدعومة من قبل البرنامج، علماً أنّ آلیة اختیار العائلات تم تحديدھا مسبقاً من خلال وزارة الشؤون الإجتماعیة والبنك الدولي حسب معايیر علمیة دقیقة وذلك لزيادة الشفافیة.

للتبرع
عبر الحساب
ACCOUNT NAME: GCNL(NATIONAL POVERTY TARGETING FUND)
LBP: 00940352 0005
IBAN: LB25005600000000009403520005
USD: 00940352 0006
IBAN: LB95005600000000009403520006

عبر الرابط الإلكتروني
http://globalcompact-lebanon.com/

سوف يتم تحويل المبالغ التي جمعت مباشرة إلى برنامج الأغذية العالمي في لبنان الذي من خلاله يتم برنامج مساعدة العائلات الأكثر فقرا.




يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

الصادق: بحثنا مع بيكر في موضوع إدراج لبنان على اللائحة الرمادية

حمدان: هناك اللجنة الوزاريّة المختصّة بمعالجة موضوع النازحين لا تجتمع

توقيف 3 أشخاص لارتكابهم جرائم مختلفة ضمن إطار التدابير الأمنية

مقدمات نشرات الاخبار المسائية

نمر: صفر علاقة بين درجة الحرارة المرتفعة وبين حركة القشرة الأرضية

القاضي منصور يتسلّم التحقيق في ملف باسكال سليمان

الخارجية الأميركية: لا نزال نعارض أي عملية عسكرية في رفح لا تراعي مخاوفنا الإنسانية

في شكا ..اطلاق نار بمحيط مكتب القوات اللبنانية