يومية سياسية مستقلة
بيروت / °22

عوض لـ”صوت فان”: كلمة بري استباقية لمواجهة المرحلة المقبلة

Friday, May 22, 2020

وصف المشرف على موقع “الانتشار” الزميل ابراهيم عوض بمداخلة هاتفية عبر “صوت فان” مع الزميلة هالة حداد، كلمة رئيس مجلس النواب نبيه بري بمناسبة عيد المقاومة والتحرير واليوم العالمي للقدس وعيد الفطر “بالمقتضبة لكن المكثفة والمعبرة لعناوين المرحلة الحالية والمقبلة”. ورأى فيها كلمة استباقية قبل عودة تحركات الشارع، وبالاخص بعدما تدهور الأمور المعيشية والاقتصادية والسياسية… وأكد عوض ان بري ما فتئ يقوم بدور “الاطفائي”.

واعتبر ان زيارة رئيس مجلس الوزراء حسان دياب لعين التينة كانت مقررة سلفا على خلفية دور بري بالوساطة بين دياب وحاكم مصرف لبنان رياض سلامه، مع الشروع بالتفاوض مع صندوق النقد الدولي. وتوقف عوض عند وعد حاكم مصرف لبنان بالتدخل للجم ارتفاع سعر الدولار في 27 أيار الجاري، آملا أن “تسير الأمور على ما يرام هذه المرة”.. وشدد على حاجة البلد إلى تدابير مالية وسياسية للخروج من الازمة.

وقال عوض ان “أهمية كلمة برى لا تقتصر فقط على المواضيع المحلية بل على الشق العربي أيضا خصوصا عند مطالبته بالوحدة بين لبنان، سوريا، الأردن ومصر لمواجهة “صفقة القرن”، وضرورة إيلاء العلاقات اللبنانية- السورية العناية القصوى”.

 

مقالات مشابهة

انقسام طائفي حول العفو!

"كارتيل" المدارس يناور.. هل يتم خفض الأقساط 40%؟

أبعد من كلام نصرالله.. رسائل في أكثر من اتجاه وباسيل يحصد حصة الاسد

سعيد: الاستفاقة على واقع جرد جبيل مشكورة ولكن..

الضاحية: رئيس الجمهورية المقبل بمواصفات دياب

"الجلسة" اليوم مهمة.. وهذا ما سيطلبه بري من النواب

"مناعة القطيع": أمل "كورونا" الزائف

كنعان: المطلوب من الحكومة "حسم الأمر"