يومية سياسية مستقلة
بيروت / °22

بعد ارتفاع اصابات "كورونا".. بلدية مزبود تعلن حال الطوارئ ومجدل عنجر نحو العزل

Friday, May 22, 2020

أعلنت بلدية مزبود، أن بعد صدور نتائج فحوص ال (PCR) التي أجريت بتاريخ 2020/5/19، لعدد من أبناء البلدة والمقيمين، تبين تسجيل 6 إصابات جديدة بفيروس كورونا، بالإضافة الى الإصابات السابقة.

من جهة ثانية، اقفل 21 مدخلا في بلدة مجدل عنجر، بناء لتوجيهات محافظ البقاع، باستثناء مدخل الاكرامية. ومنعت الوى الامنية الدخول والخروج من البلدة باستثناء الاطباء والصيادلة والمواد الغذائية والزراعية.

وفي السياق، أكد محافظ البقاع كمال أبو جودة لموقع mtv عن تسجيل ٣٢ إصابة جديدة في بلدة مجدل عنجر.

مزبود: أعلنت خلية الأزمة في بلدية مزبود، وبعد التواصل مع محافظ جبل لبنان القاضي محمد مكاوي، والتنسيق مع قائمقام الشوف السيدة مارلين قهوجي ضومط، ورئيس اتحاد بلديات اقليم الخروب الشمالي زياد الحجار، والإجتماع الطارئ مع النائبين بلال عبدالله ومحمد الحجار، وبتوجيه من وزير الداخلية العميد محمد فهمي، حال الطوارئ العامة في البلدة، حيث اتخذ القرار بعزل مزبود عن المحيط، لتتمكن الأجهزة الطبية في خلية الأزمة من احتواء الوباء، للحد من انتشاره، وتنفيذ القرارت بشكل فوري، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية .

ولذلك اتخذت القرارت التالية:
- اعلان حال الطوارئ وعزل البلدة.
- الإلتزام التام بالحجر المنزلي، وعدم الخروج إلا للضرورات القصوى.
- اقفال جميع المحلات والمؤسسات، باستثناء المراكز الطبية والصيدليات ومحطات الوقود ومحلات بيع المواد الغذائية، شرط الإلتزام بالإجراءات الوقائية وإعتماد خدمة "الدليفري".
- عدم التجول إلا فى الحالات القصوى، وارتداء الكمامات والقفازات.
- منع التجول للمقيمين وعدم الخروج خارج البلدة تحت طائلة المسؤولية.

عبدالله والحجار:  أجرى النائبان محمد الحجار وبلال عبد الله وخلية الأزمة في إقليم الخروب، بعد تبلغهم نتائج الفحوصات التي أجريت في مزبود، وبعدما تبين وجود 15 إصابة في البلدة ضمن مجموعة من العائلات، الإتصالات اللازمة بكل من رئيس بلدية مزبود وأعضاء خلية الأزمة في البلدة، تبين منها وجود نسبة لا بأس بها من المخالطة.

وبناء على ذلك، زار النائبان الحجار وعبد الله دارة رئيس بلدية مزبود المهندس حسين حبنجر، حيث جرى الإتصال بكل من محافظ جبل لبنان والمدير العام لقوى الأمن الداخلي لإعلامهما برغبة بلدية مزبود بإعلان حالة الطوارئ في البلدة. كما تم إتصال بين خلية الأزمة في شحيم وخلية الأزمة في مزبود، حيث وضعت الأولى إمكاناتها كافة في تصرف الأخيرة.

وقد تم التواصل مع وزير الصحة الدكتور حمد حسن والمدير العام لمستشفى رفيق الحريري الحكومي وتم الإتفاق على إجراء الفحوصات الإضافية اللازمة في أسرع وقت ممكن أقصاه غدا السبت.

 

مقالات مشابهة

كورونا مصنوع وليس طبيعيا".. أطباء يراجعون تحليلاتهم السابقة

لقاحات كورونا تواجه مشكلة "غير متوقعة"

ماذا طلب وزير الصحة من المواطنين؟

بلدية فالوغا: لا إصابات بـ"كورونا" في نطاقنا

الدورة الشهريّة قد تفوتكِ والسبب كورونا!

كيف توزَّعت إصابات كورونا الـ 21 على الأقضية والبلدات؟

٢١ حالة "كورونا" جديدة اليوم.. إرتفاع حصيلة الاصابات في لبنان إلى ١١٦١

وزير الصحة: لا مكابرة مع "كورونا"