يومية سياسية مستقلة
بيروت / °19

لصالح من التشهير بسلامة؟

Sunday, May 17, 2020 7:39:46 AM

خاص "اللبنانية"

اعتبرت مصادر مالية مسؤولة عبر "اللبنانية" ان من الخطأ ان تتصرف الجهات الرسمية تجاه مصرف لبنان وكأنه متآمر مع بعض الصيارفة بالتلاعب بسعر صرف الليرة لسحب الدولارات من السوق لمجرد ان النائب العام المالي علي ابراهيم طلب توقيف مدير العمليات النقدية فيه مازن حمدان لشبهته في هذا الملف.

وقالت المصادر ل"اللبنانية" ان استدعاء المدّعي العام المالي لحمدان للتحقيق معه ثم توقيفه، لا يعني ان مصرف لبنان او حاكمه اصبحا في دائرة الشبهة او الاتهام المباشر. اذ ان لمدير عمليات القطع في مصرف لبنان صلاحيات واسعة يمكن ممارستها لمصلحة خزينة "المركزي" وهذا لا يعني اتهامه بالمضاربة على الليرة مع بعض الصيارفة.

ولهذا تضيف المصادر ل"اللبنانية" انه لا يجوز اطلاقا من باب المسؤولية الوطنية رمي الاتهامات جزافا على مصرف لبنان وحاكمه لغايات هي ابعد ما تكون عن المصلحة الوطنية واقرب ما تكون الى المصالح الشخصية والاحقاد السياسية الضيقة.

وختمت المصادر داعية الحكومة ومعها اجهزتها القضائية والامنية المعنية الاستمرار في معالجة هذا الملف بدقة متناهية وحسمه سريعا بعيدا عن اي اذى معنوي يلحق بالسلطة النقدية التي يمثلها مصرف لبنان وحاكمه لان الليرة هي ملك اللبنانيين والوطن لا ملك الاعلام والسياسيين.

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

خاص - مجزرة في تاشع العكاريّة.. والوزير ياسين لموقعنا: سيتم تحويل الملف إلى القضاء

خاص- زيارة جزينية ممهورة بختم الثنائي

خاص- الضربة الإسرائيلية أربكت إيران

خاص - نبيل بدر.. رجل الحوار والمبادرات

خاص - الزبالة كترانة... والبلديات تتحرك!

خاص- "اللبنانيّة" يكشف تفاصيل خطيرة عن مراكب الهجرة إلى قبرص..إليكم ما حصل (صور)

خاص- هل يدفع لبنان ثمن التصعيد الإيراني الإسرائيلي؟

خاص - علقة بالبحر!