يومية سياسية مستقلة
بيروت / °19

تسيير رحلة من بيروت الى ساو باولو

Friday, April 24, 2020 10:00:50 AM

اعلنت سفارة البرازيل في لبنان على موقعها الالكتروني عن تسيير الخطوط القطرية رحلة من بيروت الى ساو باولو بتاريخ ٢٠٢٠/٥/١ وهي رحلة استثنائية تنطلق من بيروت الساعة 2:00 فجر يوم الجمعة المقبل في الاول من ايار، متجهة إلى الدوحة ومنها فيما بعد الى ساو باولو / جوارولوس. 

وجددت السفارة التأكيد على ان هذه الرحلة تجارية بدون رعاية ، ويبلغ ثمن تذكرة السفر 2500 دولار أميركي يتم دفعها للخطوط الجوية القطرية التي هي الطرف المعني. ولفتت السفارة الى انه نظرًا لضآلة عدد الرحلات من الدوحة إلى ساو باولو ، سيكون على الركاب الانتظار طويلا في مطار الدوحة لمدة 26 ساعة تقريبًا. على الرغم من أن فندق المطار مغلق بسبب الوباء، إلا أن الخطوط الجوية القطرية أفادت بوجود صالات مدفوعة الأجر في المطار، حيث توفر حمامات مع دش وخزائن للأمتعة والطعام والمشروبات، فضلاً عن الكراسي المائلة للراحة. وبالتالي لن يسمح للمسافرين مغادرة المطار.

وسترفع سفارة البرازيل لاحقا قائمة الركاب الذين حجزوا لهذه الرحلة عبر الدفع  مباشرة للخطوط الجوية القطرية إلى السلطات اللبنانية المسؤولة عن معايير الصعود إلى الطائرة.  ومن شروط السفر في الرحلة هذه ان يكون الراغب بالسفر حاملا لجواز سفر برازيلي او ان يكون لديه روابط عائلية مثبتة في البرازيل أو تأشيرة سفر دائمة .   

ونشرت السفارة عنوان البريد الالكتروني التالي [email protected] لتسجيل الاسماء  مع ذكر الاسم الكامل لكل راكب رقم جواز السفر والهاتف الخليوي للاتصال، علما ان عددا من الراغبين بالسفر كانوا قد تسجلوا سابقاعبر البريد الإلكتروني أو الهاتف، لذا لا يحتاج هؤلاء إعادة التأكيد . 

ولفتت السفارة النظر الى أن السلطات اللبنانية قد تشترط ان يكون المسافرون قد اجروا مسبقا اختبارات الكورونا  COVID-19 والسماح للركاب ممن ظهرت نتائجهم سلبية بالطبع على متن الطائرة أو ان يحملوا شهادة طبية تؤكد عدم وجود أعراض للمرض.

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة