يومية سياسية مستقلة
بيروت / °19

"رابطة قضاة لبنان" مقابل "نادي القضاة"

Saturday, April 11, 2020 12:18:31 AM

خاص "اللبنانية"

لم يعد خافيا في الأوساط الحقوقية عن توجه لإطلاق تجمع جديد للقضاة بعد نادي القضاة وسيسمى "رابطة قضاة لبنان" ومن أبرز الوجوه التي تلعب دورا أساسيا في تكوينه وفق ما تردد من مغلومات ل"اللبنانية" مدعي عام جبل لبنان القاضية غادة عون وقاضي التحقيق في جبل لبنان القاضي بسام الحاج، المحسوبين على العهد.

ويتساءل حقوقيون عن التوقيت لإطلاق هكذا تجمع على مفترق طرق بموضوع التشكيلات القضائية الذي أطاح على ما يبدو بالقضاة المحسوبين على العهد وفق ما رشح وأولهم القاضية عون التي أعربت عن رفضها لذلك وأطلقت سلسلة مواقف وصلت الى حد طرحها الإستقالة، ولماذا لا ينضم هؤلاء الى نادي القضاة.

فهل نحن أمام معسكرين أحدهما داعم لمجلس القضاء الأعلى ويحمل راية إستقلالية القضاء والعمل على إطلاق تشكيلات قضائية الى حد ما منزهة عن التدخلات السياسية يقابله معسكر يعتبر بأنه المستهدف من التشكيلات ونادي القضاة لا يمثله ولن يكون رأس حربة بالدفاع عن مكتسباته وفق معتقداته.

ويُحكى بأن تجربة نادي القضاة الناجحة وفق ما يصفها الحقوقيين شجعت على إنطلاق فكرة "رابطة قضاة لبنان" التي يسعى القيّمون على تأمين أكبر عدد من المنتسبين اليها يُحكى عن بلوغ عدد هؤلاء حتى تاريخه ما يفوق المئة قاضٍ.

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

خاص- الضربة الإسرائيلية أربكت إيران

خاص - نبيل بدر.. رجل الحوار والمبادرات

خاص - الزبالة كترانة... والبلديات تتحرك!

خاص- "اللبنانيّة" يكشف تفاصيل خطيرة عن مراكب الهجرة إلى قبرص..إليكم ما حصل (صور)

خاص- هل يدفع لبنان ثمن التصعيد الإيراني الإسرائيلي؟

خاص - علقة بالبحر!

خاص - بسبب السرقة.. جريمة في العزونية قضت على أستاذ ثانويّ

خاص - المهندسون المستقلون ينحازون لجانب المعارضة؟!