يومية سياسية مستقلة
بيروت / °22

الحريري عرضت مع السعودي مواجهة تداعيات "كورونا" المعيشية

Tuesday, March 31, 2020

عرضت النائب بهية الحريري في مجدليون مع رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي ما تقوم به البلدية من مبادرات لمواجهة تداعيات فيروس كورونا على الأوضاع المعيشية والحياتية للمواطنين في المدينة وعلى مختلف القطاعات فيها.

وتم البحث في هذا السياق في موضوع المساعدات التي أقرتها البلدية بقيمة مليار ليرة لبنانية لدعم صمود المواطنين والذي كانت الحريري تابعته مع رئيس ديوان المحاسبة القاضي محمد بدران من اجل تسهيل وتسريع صرف هذه المساعدات لبلدية صيدا.

كما اطلع السعودي الحريري على مبادرة البلدية الى فتح حساب مصرفي مخصص لإستقبال التبرعات لهذه الغاية ايضاً.

وشددت الحريري على "اهمية تظافر وتكثيف الجهود بين جميع المكونات في المدينة وتحت مظلة بلديتها، والسعي على كل المستويات الرسمية والأهلية من اجل تمكين المواطنين من اجتياز هذه المرحلة الصعبة بتأمين المزيد من المقومات التي تعينهم على ذلك، وان لا يقتصر الأمر على مبادرة او حملة او مبلغ محدد يصرف لمرة واحدة ، لأن الأزمة كبيرة والحاجة أكبر من قدرة بلدية او مجتمع مدني لوحدهما ، وهناك واجب اساسي يقع على عاتق الدولة تجاه مواطنيها ، وهذا ما نأمل أن يترجم بأن تنال المدينة حقها بالدعم الرسمي لجهود بلديتها في مواجهة هذا الوباء الخطير".

واثنت الحريري على طجهود المهندس السعودي والمبادرات التي اطلقها على رأس المجلس البلدي للمدينة منذ بدء أزمة الكورونا"، معتبرة ان "هذا ليس بجديد على الأستاذ محمد السعودي الذي يثبت يوما بعد يوم أنه رئيس بلدية لكل المدينة".

 

مقالات مشابهة

لجنة العسكريين المتقاعدين بالجنوب: لسنا معنيين بتظاهرة السبت

قبيل تظاهرة السبت.. الجيش بجهوزية تامة!

فرنجية: باسيل هو المؤثر الأوحد على رئاسة الجمهورية.. وكرامتي قبل الرئاسة

إسرائيل تستبيح سماء لبنان وتقصف سوريا

حمدان: يا نواب الثورة استقيلوا حتى نصدقكم

دياب يرفع "شروطًا خمسة" بوجه المتظاهرين!

اجتماع بين مخزومي ويعقوبيان وافرام.. لدعم تظاهرة السبت

قبل السبت "المنتظر".. دياب يُحذّر من "التخريب"