يومية سياسية مستقلة
بيروت / °19

ثمن كورونا.. حرب آتية لا محال! ولبنان؟

Monday, March 30, 2020 12:54:48 AM

خاص "اللبنانية"

تساءل المخضرم السياسي عبر "اللبنانية" كيف سيكون الرد الأميركي على ما بدا يتوضح على أنه اعتداء صيني سافر هدفت من خلاله اضعاف الولايات المتحدة الأميركية من خلال توجيه ضربة قاسية لاقتصادها مشبها هذا الاعتداء المباغت، لاعتداء "بيرل هاربر" الياباني على الأسطول البحري الاميركي والذي تمكنت من بعده الولايات المتحدة من حسم الصراع مع اليابان باستعمال القنبلة الذرية لاول مرة في تاريخ البشرية.

والسؤال اليوم يضيف المخضرم السياسي هل ستتمكن أميركا من حسم الصراع مع الصين لمصلحتها، وما هي المدة الزمنية لذلك، والسؤال الأكبر ما هو السلاح السري الذي ستستعمله؟!

لا شك أنها مرحلة تشبه مرحلة الحرب العالمية الثانية يضيف المخضرم السياسي ل"اللبنانية" والتي عاشها أجدادنا وقرأنا عنها كتبا وشاهدنا افلاما، ولكننا اليوم نعيشها لحظة بلحظة مستفيدين من تكنولوجيا الاتصالات والمعلوماتية ووسائل التواصل الاجتماعي.

ويختم المخضرم السياسي بالقول ان ما نعيشه اليوم أو ما نمر به حاليا هو البداية، فالآتي اعظم داعيا اللبنانيين الى الاتكال أكثر فأكثر على ما يمكننا أن نزرعه في ارضنا وعلى ما يمكننا أن ننتجه بأنفسنا لنتمكن من اجتياز هذه الحقبة والتي ستدوم عدة سنوات، وستترك اثارا تستمر على مدى عقود.

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

خاص - مجزرة في تاشع العكاريّة.. والوزير ياسين لموقعنا: سيتم تحويل الملف إلى القضاء

خاص- زيارة جزينية ممهورة بختم الثنائي

خاص- الضربة الإسرائيلية أربكت إيران

خاص - نبيل بدر.. رجل الحوار والمبادرات

خاص - الزبالة كترانة... والبلديات تتحرك!

خاص- "اللبنانيّة" يكشف تفاصيل خطيرة عن مراكب الهجرة إلى قبرص..إليكم ما حصل (صور)

خاص- هل يدفع لبنان ثمن التصعيد الإيراني الإسرائيلي؟

خاص - علقة بالبحر!