يومية سياسية مستقلة
بيروت / °13
جمعية شركات الضمان: نتحمل مسؤولياتنا ولكن..

Saturday, March 28, 2020 8:50:08 AM

صدر عن جمعية شركات الضمان في لبنان (ACAL) البيان التالي:

منذ بدء انتشار وباء "كورونا المستجدّ"، تابعت شركات التأمين الموضوع بمسؤولية عالية من منطلق وطني وانساني، قبل المسؤولية المهنية، علما أن منظمة الصحة العالمية اعتبرت ان فيروس "كوفيد 19" هو وباء عالمي، وبالتالي فان أعباءه تتجاوز قدرة اي شركة او مجموعة شركات على تحملها.

الا ان شركات التأمين اللبنانية ، وتحسسا منها بهذه الظروف الصعبة والاستثنائية، وبناء على تمنّي الحكومة اللبنانية، حاولت العمل على ايجاد حلول تسهم في تخفيف بعض أعباء هذه الازمة، ضمن المستطاع، وذلك بالتنسيق مع السيد وزير الاقتصاد والتجارة راوول نعمة الذي سعى جاهدا لإيجاد آلية تؤمّن تغطية أكبر قدر ممكن من الحالات. هكذا، وبعد اجتماعات عديدة، وبناء لإلحاح السيد وزير الاقتصاد مشكورا، أبدت الشركات استعدادها لتغطية كلفة علاج الموَّمنين لديها، في حال إصابتهم بالكورونا، بمعزل عن الاستثناء أو عدمه، وإنما من ضمن سلة متكاملة يتم احتساب التعرفة بموجبها وفق شروط الضمان الاجتماعي المعمول بها حاليا. لكنّ تجاوب شركات التأمين لم يقترن بإقرار السلة المتكاملة بصورة رسمية، لأسباب نجهلها.

ان هذه الظروف الحرجة تفترض تعاون الجميع وتضحياتهم بما يؤمن استمرارية كل القطاعات الطبية والاستشفائية والقطاعات الضامنة وشركات التأمين في صلبها. وإننا، اذ نكرر استعدادنا لتحمل مسؤولياتنا الوطنية، الا أننا نؤكد أن جزءا من هذه المسؤولية يتمثل ايضا بالحفاظ على شركات التأمين في هذه الازمة وعلى الآف العائلات التي تحتضنها وتؤمّنها.

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

حركة الأسواق التجارية خجولة!

ارتفاع سعر الذهب بشكل جنوني!

لماذا تتعمّد شركة توتال تأخير تقرير الحفر بالبلوك 9؟

"الزومبي»:شبح سلبي يعبرعن واقع المصارف في لبنان

بالتعاون مع وزارة الاتصالات اختتام النسخة السابعة من مسابقة هواوي لتقنية المعلومات والاتصالات في لبنان

"مشروع وطن الإنسان" احذروا إحياء الشوائب..

بروتوكول تعاون بين جمعية بيروت بخير وجامعة بيروت العربية لتوفير الخدمات الصحية للمرضى المحتاجين

جمعية تجار صيدا أعلنت فتح الأسواق ليلا بدءا من الإثنين وحتى ليلة عيد الفطر