يومية سياسية مستقلة
بيروت / °19

ارقام ضحايا كورونا ترتفع.. والرئيس الصيني لترمب: التعاون خيارنا الوحيد

Friday, March 27, 2020 9:05:31 AM

أكد الرئيس الصيني شي جينبينغ، في اتصال مع نظيره الأميركي دونالد ترامب "أن على بكين وواشنطن "الاتحاد لمكافحة فيروس" كورونا، بحسب ما نقل عنه التلفزيون الرسمي.

واعرب الرئيس الصيني عن استعداده للعمل بشأن فيروس كورونا مع جميع الأطراف بما فيها واشنطن، مؤكداً أن التعاون مع الولايات المتحدة بشأن كورونا هو الخيار الصحيح الوحيد.

وشدد الرئيس الصيني على أن العلاقات مع الولايات المتحدة تمر بمنعطف مهم.

ويُشكّل هذا الإعلان بادرة تهدئة بعد أيام من تبادل الاتهامات بين واشنطن وبكين حول المسألة. وأكد شي أيضاً وفق قناة "سي سي تي في" العامة أن "الصين مستعدة لمواصلة تبادل المعلومات والخبرات مع الولايات المتحدة من دون تحفظ".

وعلى الخط، أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ليل الخميس الجمعة أنّه يُعدّ مع الرئيس الأميركي ودول أخرى "مبادرةً جديدة مهمّة" لمواجهة كورونا.

وكتب ماكرون على تويتر إثر محادثة هاتفيّة مع نظيره الأميركي "نقاش جيّد جدّاً مع دونالد ترمب". وأضاف "نُحضّر مع دول أخرى، للأيام المقبلة، مبادرةً جديدة مهمّة" في مواجهة أزمة كوفيد-19.

إرتفاع اعداد المصابين: الى ذلك، يواصل عدّاد الفيروس تسجيل إصابات جديدة في مختلف الدول.

وسجّلت الصين أول حالة عدوى محلية بسبب فيروس كورونا في ثلاثة أيام، لكن الحالات التي تشمل القادمين من الخارج لا تزال تهيمن على العدد الإجمالي للحالات الجديدة.

أعلنت الصين تسجيل 55 إصابة بوباء كوفيد 19 بينها 54 "مستوردة" من الخارج، في وقت تستعد فيه البلاد إلى إغلاق حدودها موقتاً وخفض عدد رحلاتها الدولية بشكل كبير. وسجلت الصين 67 حالة جديدة اليوم السابق.

وفي كوريا الجنوبية، أعلنت مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها تسجيل 91 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا اليوم الجمعة ليرتفع العدد الإجمالي إلى 9332. وناشدت السلطات الناس البقاء في الداخل وتجنب التجمعات الكبيرة.

وفي ألمانيا، أظهرت إحصائيات من معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية اليوم الجمعة أن عدد الحالات المؤكدة للإصابة بفيروس كورونا في ألمانيا ارتفع إلى 42288 وتوفي 253 شخصا جراء المرض.

وفي تايلند، قال مسؤول في قطاع الصحة اليوم الجمعة إن البلاد سجلت 91 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا وحالة وفاة واحدة ليصل العدد الإجمالي إلى 1136 حالة إصابة وخمس وفيات. واضاف أن الحالات الجديدة تشمل 30 مريضا مرتبطين بحالات سابقة و19 حالة بينها حالات مستوردة. وحتى الآن تعافى 97 من المرض وعادوا لبيوتهم منذ بدء التفشي في البلاد.

واعلنت فنزويلا الخميس تسجيل أوّل وفاة بفيروس كورونا المستجدّ على أراضيها، مشيرة إلى أنّ المتوفى رجل يبلغ 47 عامًا عانى مرضا في الرئتين.

 

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

ستريدا جعجع لمولوي: لممارسة سلطتك كوزير وصاية على البلديات

قضاء بريطانيا يخذل الأمير هاري ويرد الطعن

الهجوم الصاروخي.. هل هو مقدّمة للصدام الكبير؟

القرار اتُخذ... متى تُنفّذ إسرائيل ردّها على إيران؟

سلطنة عمان.. السيول تودي بحياة 16 شخصا

بعد معاملة سيئة.. إسرائيل تفرج عن 150 معتقلا من غزة

عملية "جنود غولاني" تابع... الجيش الاسرائيلي يكشف تفاصيل ما جرى!

مصر تدعو الأجانب المقيمين لتجديد إقاماتهم