يومية سياسية مستقلة
بيروت / °19

أمازون تتعاقد مع 100 ألف موظف جديد بسبب كورونا

Wednesday, March 18, 2020 12:31:15 AM

ستتعاقد أمازون مع 100 ألف موظف جديد في الولايات المتحدة لاستيعاب الزيادة الحادة في عمليات الشراء عبر الإنترنت الناجمة عن تفشي كورونا (كوفيد-19)، كما أنها سترفع أيضاً رواتب موظفي المخازن والتوزيع.

وذكرت أمازون في بيان لها أنه سيتم تعيين الموظفين الجدد في المخازن ومراكز التوزيع وتسليم المشتريات إلى المنازل. بالإضافة إلى ذلك، سيزيد عملاق التجارة الإلكترونية أجور موظفي المخازن والتوزيع بقيمة 2 دولار في الساعة في الولايات المتحدة و2 يورو في أوروبا و2 إسترليني في المملكة المتحدة.

وتتوقع الشركة أن زيادة الأجور ستكلفها 350 مليون دولار في الولايات المتحدة وكندا وأوروبا حتى أبريل (نيسان) المقبل. وأقرت الشركة بأنها تعاني من تأخيرات في شحن المنتجات نتيجة لارتفاع الطلب في الأيام الأخيرة بسبب الحشود في المتاجر وتوصيات السلطات للحد من المخارج للشارع وقلة المنتجات. كما عانت أيضاً من نقص بعض المنتجات ذات الطلب المرتفع.

وأكدت أمازون أنها لن توظف 100 ألف عامل جديد فقط بسبب زيادة الطلب على منتجاتها، ولكن أيضاً لمساعدة الذين فقدوا وظائفهم في قطاعات أخرى بسبب الأزمة التي سببها (كوفيد-19).

وقال نائب رئيس العمليات العالمية في أمازون، ديف كلارك، في بيان "نعلم أيضا أن العديد من الأشخاص قد تأثروا اقتصادياً، حيث فقدوا وظائفهم في مجالات مثل الضيافة والمطاعم والسفر نتيجة لهذه الأزمة". وأضاف "نريد أن يعرف هؤلاء الأشخاص أننا نرحب بهم في فرقنا حتى تعود الأمور إلى طبيعتها".

وبحسب البيانات الصادرة عن السلطات الرسمية أول من أمس الأحد، سجلت الولايات المتحدة 50 حالة وفاة بسبب فيروس كورونا المستجد وأكثر من ألفين و400 حالة إصابة.

24 - إفي

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

لست مع ربط الساحات.. الخازن: الحملة على الراعي مستنكرة