يومية سياسية مستقلة
بيروت / °19

كورونا حول العالم: المسجد الاقصى يقفل ابوابه والفاتيكان يلغي صلوات الفصح

Sunday, March 15, 2020 1:19:25 PM

المسجد الاقصى

أفادت وكالة "رويترز" نقلا عن مدير المسجد الأقصى في دائرة الأوقاف الاسلامية، أنه تم إغلاق المصليات المسقوفة في المسجد الأقصى كافة، واستمرار الصلاة في ساحاته بسبب تفشي فيروس كورونا، حفاظا على صحة المصلين"، ولفت الى أن "الإغلاق سوف يستمر حتى إشعار آخر، مع استمرار اتخاذ الإجراءات الوقائية داخل المسجد".

الفاتيكان

بدوره أعلن المكتب البابوي في بيان انّه "على خلفية الوضع الصحي الدوليّ الطارئ حالياً، ستجري شكل الاحتفالات الليتورجيّة الخاصة بالأسبوع المقدس من دون حضور المصلين شخصياً".

فرنسا

وفي فرنسا اشار وزير التعليم الفرنسي الى انه من المتوقع إصابة ما بين خمسين إلى سبعين في المئة من الفرنسيين بفيروس كورونا.

الكويت والسعودية

اما في الكويت فارتفعت حالات الشفاء الى 9 وتمنت وزارة الصحة الكويتية من السكان الالتزام في بيوتهم. في حين انه بد تنفيذ تعليق الطيران في السعودية.

ايطاليا

وفي ايطاليا، أكد رئيس الدفاع المدني الايطالي أنجيلو بوريللي في مؤتمر صحافي أن "ارتفاع الإصابات بكورونا فيروس سيستمر لأكثر من أسبوعين، لكن عدد الوفيات سينخفض في شكل ملحوظ، مشددا على أن "الإجراءات التي اتخذتها الحكومات بدأت تعطي النتائج المرجوة".
ولفت بوريللي الى أن عدد الذين أصيبوا بالوباء حتى الساعة بلغ زهاء 20 ألف شخص، عازيا انخفاض مستوى الاصابات بالفيروس الى الفحص المبكر الذي تجريه المؤسسات الصحية.اذ أشار الى أن "الوضع سيزداد سوءا في الجنوب الإيطالي، الذي انتقل إليه من الشمال أكثر من 40 ألف شخص، كانوا يعملون هناك دون أي مراقبة صحية"، أعلن أن "الشرطة الايطالية سطرت يوم أمس 7000 محضر ضبط، وغرامات مالية في حق أشخاص خالفوا الحجر الصحي".

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

200 يوم من على حرب غزة.. ماذا حققت إسرائيل وحماس؟

الرئيس الإيراني يهدد اسرائيل!

قطر: مكتب "حماس" سيبقى في الدوحة طالما وجوده "مفيد وإيجابي" للوساطة مع إسرائيل

ماكرون لنتنياهو: عازمون على مواجهة إيران

الحديث عن زلزال مدمر سيضرب تركيا

بعد الاعلان عن استئناف عملياته...حزب الله العراقي يوضح!

إيران تجدد التأكيد على طبيعة برنامجها النووي السلمي

وزير خارجية إسبانيا يعرب عن قلق بلاده إزاء لبنان