يومية سياسية مستقلة
بيروت / °22

بالتنسيق مع "الميدل إيست" والخارجية رحلة الى إيطاليا لإعادة اللبنانيين

Sunday, March 15, 2020

أشار رئيس ​"مطار بيروت​ الدولي" ​فادي الحسن​، الى أنه "يوم الخميس أصدرنا تعميماً يتعلق بموضوع الحد من إنتشار ​فيروس كورونا​ وهو يتكون من شقين. في الشق الأول طلبنا من ​شركات الطيران​ وقف الرحلات من والى اليبان، ​​إيطاليا​​، ​الصين​ و​إيران​. أما في الشق الثاني فطلبنا وقف نقل الركاب من ​سوريا​، ​العراق​ و​مصر​، وصولا الى ​فرنسا​ و​المانيا​ و​اسبانيا​ و​بريطانيا​"، موضحا "أننا أعطينا مهلة 4 أيام لعودة اللبنانيين وعناصر اليونينفيل والدبلوماسيين. وهذه المهلة تنتهي يوم غد ومن بعد ذلك سنوقف الرحلات من والى البلدان هذه لمدة أسبوع".

وبيّن الحسن في حديث تلفزيوني، أنه "خلال الأسبوع سنجري إعادة تقييم بالتنسيق مع وحدة الأزمة التي شكلتها ​الحكومة​، والدول التي سيخف إنتشار الوباء فيها، يمكن أن تزال عن اللائحة وذلك وفقا لتوصيات ​منظمة الصحة العالمية​"، مشيرا الى أنه "قبل الثالث والعشرين من الشهر المقبل سيكون هناك إعادة تقييم لإضافة دولة أو إزالتها عن اللائحة".

وأعلن أنه "سيكون هناك توجها لتسيير رحلة الى إيطاليا لإعادة اللبنانيين وذلك بالتنسيق مع "​الميدل إيست​" و​وزارة الخارجية​ لتسهيل عودة كل من يرغب بالعودة واليوم يتم استكمال الاجراءات المطلوبة"، لافتا الى أنه "طُلب من الـ"الميدل إيست" تولي موضوع اعادة اللبنانيين الى بلدهم، والشركة ستقوم بالترتيبات اللازمة لتسيير الرحلة".

 

مقالات مشابهة

٧٥ عاما على ال MEA في هذا الفيديو!

السعودية.. تصريح جديد بشأن العمرة بعد تخفيف القيود في المملكة

السفارة اللبنانية في ابوجا: لبنان يرحل 69 نيجيريا بمساهمة من الـMEA

عودة اللبنانيين تابع.. المرحلة الرابعة قريباً

تعميم من وزارة السياحة..

بالفيديو - شجار عنيف على متن طائرة بسبب "كورونا"!

ثلاث دول أوروبية تفتح الحدود فيما بينها

سياسات وإجراءات جديدة بالطائرات والمطارات بسبب كورونا